شركة CMA -CGM تقرر تأجيل زيادة النولون من الهند والبحر الأحمر ومصر إلى أمريكا

ليتم تنفيذها خلال منتصف أكتوبر

شركة CMA -CGM تقرر تأجيل زيادة النولون من الهند والبحر الأحمر ومصر إلى أمريكا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:25 م, الجمعة, 13 سبتمبر 24

قررت شركة CMA CGM الفرنسية، تأجيل زيادة اسعار النوالين فيما يعرف بأسعار موسم الذروة، للبضائع المتجهة من شبه القارة الهندية، وخليج الشرق الأوسط، والبحر الأحمر، ومصر إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة والخليج الأمريكي.

ووفقًا لمنشور خاص بالشركة، فقد تقرر تأجيل تلك الأسعار من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر 2024.

وأشارت الشركة عبر بيان لها، أنه من المقرر أن تصل تلك الزيادة إلى 1000 دولار أمريكي لكل حاوية، عن الأسعار السائدة على تلك البضائع.

وخلال يوليو الماضي، ووفقًا لبيانات دروري، فقد زادت أسعار الشحن من شنغهاي إلى روتردام بنسبة 20%، أي 827 دولارًا، لتصل إلى 4999 دولارًا/للحاوية، بينما ارتفعت الأسعار من شنغهاي إلى لوس أنجلوس بنسبة 18%، أي 801 دولار، لترتفع إلى 5,277 دولارا للوحدة.

كما ارتفعت الأسعار من شنغهاي إلى جنوة بنسبة 15% لتصل إلى 5,494 دولار للحاوية، وارتفعت أسعار شنغهاي إلى نيويورك بنسبة 13% لتصل إلى 6,463 دولار للحاوية.

كما أعلنت الشركة أعلنت شركة CMA CGM أنه في إطار الجهود المستمرة لتوفير خدمة موثوقة وأفضل جودة، يسر CMA CGM أن تعلن عن تعزيز عروض خدماتها من أوروبا إلى غرب إفريقيا، مع إظهار الميزات الجديدة التالية:

– سيتم تقديم خدمة الدار البيضاء حصريًا عبر خدمة WAZZAN، مع رابط أسبوعي مباشر إلى داكار.

– سيتم نقل فريتاون إلى MEDWAX وداكار إلى WAZZAN، مع الاستفادة من التغطية الشاملة عبر مركز جبل طارق.

– سيتم تخصيص خدمة BIJAGOS جديدة لأسواق غامبيا وغينيا بيساو، مما يوفر أوقات عبور تنافسية.

سيتم تشغيل خدمة وزان خلال 28 يومًا على النحو التالي:

التناوب: الدار البيضاء – الجزيرة الخضراء – طنجة – نواكشوط – داكار – نواذيبو – لاس بالماس، ومن المقرر أن تكون الانطلاقة الأولى من ميناء الدار البيضاء في 10 أكتوبر 2024.