شركة CMA CGM تفرض رسوما على البضائع من البحر المتوسط الى أمريكا الشمالية

باستثناء الموانئ المصرية

شركة CMA CGM تفرض رسوما على البضائع من البحر المتوسط الى أمريكا الشمالية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:43 م, الأثنين, 7 أكتوبر 24

قررت شركة CMA CGM الفرنسية والخط الملاحي الثالث عالميا في نشاط الحاويات، فرض رسوم الذروة على البضائع المتجهة من البحر المتوسط إلى الولايات المتحدة الأمريكية والساحل الشرقي للمكسيك والساحل الشرقي لكندا، وباستثناء مصر.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم “الاثنين “، أنها تبلغ عملائها من الشاحنين بتطبيق رسوم موسم الذروة (PSS) بداية من 2 نوفمبر المقبل، وذلك على البضائع المتجهة من موانئ شمال أوروبا (بما في ذلك الدول الاسكندنافية وبولندا ودول البلطيق)، وشرق وغرب البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأدرياتيكي، والبحر الأسود وشمال إفريقيا (مصر غير معنية)، إلى موانئ الولايات المتحدة والساحل الشرقي للمكسيك والساحل الشرقي لكندا.

وتابعت الشركة أنه من المقرر ان تكون الرسوم بواقع 500 دولار أمريكي لكل حاوية 20 قدمًا، و 1000 دولار أمريكي لكل 40 قدمًا و45 قدمًا.

كما أكدت الشركة على تطبيق رسوم إضافية لموسم الذروة (PSS) من 15 أكتوبر 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر، وذلك على البضائع المتجهة من شمال أوروبا (بما في ذلك الدول الاسكندنافية ودول البلطيق وإسبانيا والمحيط الأطلسي – باستثناء البرتغال)، إلى موانئ الساحل الشرقي لكندا، وذلك بواقع 250 دولارًا أمريكيًا لكل 20 قدمًا، و 500 دولار أمريكي لكل 40 قدمًا – 45 قدمًا.