شركة CMA CGM تعلن مراجعة PSS من شمال أوروبا إلى البحر الأبيض المتوسط

وكذلك إلى البحر الأدرياتيكي والبحر الأسود وشمال أفريقيا

شركة CMA CGM تعلن مراجعة PSS من شمال أوروبا إلى البحر الأبيض المتوسط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:05 م, الأربعاء, 13 مارس 24

أعلنت CMA CGM الفرنسية مراجعة الرسوم الإضافية لموسم الذروة (PSS) من شمال أوروبا إلى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود وشمال أفريقيا.

وأكدت الشركة عبر بيان لها أنه من المقرر أن يدخل PSS المحدث حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أبريل 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر، حيث من المقرر أن يتم تطبيق الرسوم الإضافية على الشحنات القادمة من شمال أوروبا (باستثناء البرتغال وإسبانيا أتلانتيك)، والمملكة المتحدة، والدول الاسكندنافية، وبولندا، ودول البلطيق، وأيرلندا، والمتجهة إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها، والبحر الأدرياتيكي، ومنطقة البحر الأسود وشمال أفريقيا (باستثناء المغرب).

كما تشمل الرسوم الإضافية المنقحة، والتي سيتم تطبيقها على البضائع الجافة، بما في ذلك OOG (خارج المقياس) والمعدات الخاصة، ستكون 109 دولارًا أمريكيًا لكل وحدة أو 100 جنيه إسترليني لكل وحدة (للمملكة المتحدة).

وفي نفس السياق أعلنت شركة ميرسك أنها استأنفت قبول الحجوزات الجديدة من وإلى بورتسودان.

وأشارت إلى أنه نظرًا للوضع المحيط بالبحر الأحمر، بما في ذلك مضيق باب المندب، تقبل شركة ميرسك الحجوزات من/إلى بورتسودان – أوروبا فقط، لكن شركة الشحن الدنماركية أعادت الآن فتح قبول الحجوزات من/إلى بورتسودان – الشرق الأوسط. وكذلك مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا.

وأشارت ميرسك إلى أن “جميع الشحنات ستمر عبر رأس الرجاء الصالح، بسبب الوضع المضطرب في البحر الأحمر والمناطق المحيطة به”، مضيفة أنها تواصل مراقبة الوضع في البحر الأحمر وما حوله.