شركة CMA-CGM تعلن رسوم «موسم الذروة» لنوالين الشحن ببعض المناطق

من بينها موانئ البحر المتوسط وأفريقيا

شركة CMA-CGM تعلن رسوم «موسم الذروة» لنوالين الشحن ببعض المناطق
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:37 ص, الجمعة, 14 يونيو 24

أعلنت شركة CMA-CGM الفرنسية أسعار للنوالين الجديدة، بداية من يوليو المقبل، وفق بيان للشركة، حيث أشار البيان إلى أن تلك الأسعار تأتي في ضوء الجهود المستمرة لتزويد عملائها بخدمات موثوقة وفعالة، حيث تم فرض رسوم تُعرف برسوم الذروة على أسعار النوالين.

وأوضحت الشركة أنه بدايةً من 20 يونيو الحالي، الذي يعدّ تاريخ التحميل للحاويات من منطقة الشرق الأوسط والخليج وباكستان، وتتجه إلى موانئ غرب أفريقيا، خاصة للحاويات الجافة، سيتم زيادة أسعار النوالين بواقع 500 دولار أمريكي لكل حاوية 40 قدمًا، و250 دولارًا للحاوية 20 قدمًا.

كما تم فرض رسوم موسم الذروة أيضًا اعتبارًا من 13 يوليو المقبل، والذي يعد تاريخ تحميل الحاويات من إسبانيا المتوسطية؛ وتشمل موانئ الجزيرة الخضراء، وفالنسيا، وبرشلونة، إلى موانئ الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي (بما في ذلك بورتوريكو وويندوارد) والساحل الغربي للمكسيك، ومن المقرر أن تكون تلك الرسوم بواقع 125 يورو لكل حاوية.

كما تقرر فرض رسوم موسم الذروة اعتبارًا من 1 يوليو 2024 (تاريخ الدخول)، وحتى إشعار آخر، من شبه القارة الهندية، إلى موانئ شمال أوروبا (بما في ذلك الدول الإسكندنافية ودول البلطيق وبولندا)، والبحر الأبيض المتوسط ​وشمال أفريقيا، والتي تصل إلى 500 دولار للحاوية الواحدة.

يُذكر أن شركة CMA CGM، التي أسسها جاك سعادة عام 1978، هي شركة عالمية رائدة في مجال شحن الحاويات والخدمات اللوجستية، ومقرّها في مرسيليا، بفرنسا. اعتبارًا من عام 2024،

تدير الشركة أسطولًا يضم حوالي 623 سفينة، مما يجعلها واحدة من كبرى شركات الشحن في جميع أنحاء العالم. تخدم هذه السفن أكثر من 420 ميناء عبر القارات الخمس، مما يمكّن CMA CGM من تقديم تغطية عالمية واسعة النطاق.

وفي عام 2023، حققت CMA CGM إيرادات بلغت 47.02 مليار دولار، مما يعكس حضورها الكبير في الصناعة البحرية. توظف الشركة ما يقرب من 155000 شخص على مستوى العالم، مما يؤكد نطاقها التشغيلي الواسع.

وتشتهر CMA CGM بخدماتها الشاملة، والتي تشمل شحن الحاويات، والنقل الداخلي، والشحن الجوي من خلال قسم CMA CGM للشحن الجوي، والخدمات اللوجستية الشاملة عبر شركتها الفرعية CEVA Logistics.

وطوال تاريخها، قامت CMA CGM بالعديد من عمليات الاستحواذ الإستراتيجية لتعزيز مكانتها بالسوق. تشمل عمليات الاستحواذ البارزة الخطوط الوطنية الأسترالية في عام 1998، وDelmas في عام 2005،

وخطوط Neptune Orient Lines (NOL) جنبًا إلى جنب مع خط الحاويات APL في عام 2016. وقد عززت عمليات الاستحواذ هذه قدرة CMA CGM ووسعت عروض خدماتها.

تلتزم CMA CGM بالابتكار والاستدامة، وتنفيذ التقنيات المتقدمة مثل blockchain وإنترنت الأشياء لتحسين الكفاءة التشغيلية. وتركز الشركة أيضًا على الحد من تأثيرها البيئي من خلال اعتماد أنواع الوقود الصديقة للبيئة، مثل الغاز الطبيعي المسال والميثان الحيوي، بهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

تعمل الشركة من برج CMA CGM الشهير في مرسيليا، والذي يرمز إلى التزامها بالتجارة العالمية والاستدامة. وتحت قيادة رودولف سعادة، تواصل المجموعة توسيع نطاق انتشارها وتحسين خدماتها، مع الحفاظ على مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة الشحن العالمية.