شركة CMA CGM تعلن أسعار جديدة لنوالين الحاويات من جيبوتي لموانئ شمال أووربا والبحر المتوسط

سيتم تطبيقها بداية من 15 يوليو المقبل

شركة CMA CGM تعلن أسعار جديدة لنوالين الحاويات من جيبوتي لموانئ شمال أووربا والبحر المتوسط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:28 ص, السبت, 6 يوليو 24

أعلنت شركة CMA CGM الفرنسية عن وضع أسعار نوالين جديدة للحاويات من موانئ جيبوتي إلى عدد من الموانئ والتي تشمل موانئ شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا.

وحسب بيان للشركة الفرنسية، أشارت إلى أن تلك الرسوم سيتم تطبيقها بداية من 15 يوليو المقبل.

وذهبت إلى أنه من المقرر أن يصل سعر نقل الحاوية من جيبوتي إلى موانئ شمال أوروبا بواقع 2450 دولارا للحاوية 20 قدما، و3250 دولارا للحاوية 40 قدما.

كما يصل سعر نولون الحاوية من جيبوتي الى موانئ البحر الأبيض المتوسط بواقع ​​ 2450 دولارا للحاوية 20 قدما و3,250 دولار للحاوية 40 قدما، وإلى موانئ شمال أفريقيا بواقع 2750 دولارا للحاوية 20 قدما و3600 دولارا للحاوية 40 قدما.

كما أعلنت شركة CMA CGM الفرنسية عن إضافة ما يعرف بالرسوم الإضافية لموسم الذروة (PSS) التالية من أمريكا الشمالية إلى غرب أفريقيا، والتي سيتم تنفيذها بداية من 5 أغسطس المقبل.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق تلك الزيادة على البضائع ذات منشأ الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك المتجهة إلى نيجيريا وغانا والكاميرون وتوغو وبنين وأنغولا والجابون وسيراليون والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وناميبيا وغينيا الاستوائية، وذلك بواقع 400 دولار للحاوية الواحدة.

كما أقرت الشركة رسوما إضافية على الحاويات المتجهة من أوروبا إلى غرب أفريقيا، بداية من أول أغسطس المقبل.

وذكرت الشركة أنه يتم تطبيق تلك الرسوم للبضائع المتجهة من موانئ دول البلطيق والدول الاسكندنافية، والمملكة المتحدة، وغرب البحر الأبيض المتوسط، وشرق البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأدرياتيكي، والمغرب، وشمال أفريقيا، والبحر الأسود، والمتجهة إلى موانئ نيجيريا وغانا والكاميرون وتوغو وبنين وأنجولا والجابون وسيراليون والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وناميبيا وغينيا الاستوائية.

ومن المقرر أن تكون تلك الرسوم بواقع 400 دولار لكل حاوية.