شركة "CMA CGM" تعدل خدماتها بين شرق البحر المتوسط ومالطا وليبيا ومصر

خلال الأسبوع الثاني في يناير الجاري

شركة "CMA CGM" تعدل خدماتها بين شرق البحر المتوسط ومالطا وليبيا ومصر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:34 م, الخميس, 4 يناير 24

أعلنت شركة الشحن الفرنسية CMA CGM  عن تحسينات على بعض خدماتها بمنطقة شرق البحر المتوسط، والتي تشمل عددا من موانئ المنطقة بما فيها الموانئ المصرية.

وحسب منشور للشركة، فقد تم إعادة توزيع خدمات TULYB وGTL، اعتبارًا من الأسبوع الثاني في يناير الجاري، والتي تغطي موانئ بكل من تركيا، اليونان، قبرص ، لبنان، مالطا، ليبيا.

كما تم تدشين خدمة TULYB المتجددة لتلبية احتياجات أسواق شمال تركيا ومصر وليبيا، مما يضمن اتصالات سريعة ومباشرة لموانئ تلك الدول.

وبدءًا من 10 يناير 2024، ستنطلق تلك الخدمات الأسبوعية المعدلة والتي تستهدف  الحفاظ على روابط بحرية قوية عبر منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بأكملها وليبيا، كما أنها ستوفر الاتصال العالمي من خلال مراكز الشركة الإقليمية في بيروت والإسكندرية ومالطا.

وتشمل الميزات الرئيسية لخدمة TULYB أسطولًا يتكون من سفينتين بطاقة تصل الى 1300 حاوية مكافئة، مع دوران يغطي موانئ  ALIAGA (تركيا) – GEMLIK (تركيا) – AMBARLI (تركيا) – ميناء الإسكندرية القديم (مصر) – مصراتة (ليبيا) – ALIAGA.

 وجدير بالذكر أن أوقات العبور تشمل أمبارلي “تركيا “- مصراتة ” ليبيا ” في 6 أيام، وأمبارلي- الإسكندرية في 3 أيام، وجمليك ” تركيا ” -مصراتة في 7 أيام.

كما سيتم تدشين خدمة ETA THESSALONIKI ، وذلك بواقع قرابة 4 سفن بسعة تصل الى 1700 حاوية مكافئة لكل منها. والتي ستغطي ستغطي موانئ ثيسالونيكي اليوناني– بيرايوس اليوناني – ليماسول القبرصي – بيروت – إسكندرون – مالطا – طرابلس – مصراتة – ثيسالونيكي وستكون اسبوعية والتي ستبدأ يوم 8 يناير المقبل.