شركة CMA CGM ترفع أسعار النوالين من الهند والخليج ومصر إلى الساحل الشرقي الأمريكي

يتم تفعيلها بداية من سبتمبر المقبل

شركة CMA CGM ترفع أسعار النوالين من الهند والخليج ومصر إلى الساحل الشرقي الأمريكي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:48 م, الجمعة, 2 أغسطس 24

قررت شركة CMA CGM رفع أسعار النوالين للبضائع المتجهة من شبه القارة الهندية، وخليج الشرق الأوسط، والبحر الأحمر، ومصر إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة والخليج الأمريكي.

وأشارت الشركة عبر بيان لها، أنه من المقرر أن تصل تلك الزيادة إلى 1000 دولار أمريكي لكل حاوية، عن الأسعار السائدة على تلك البضائع.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن يتم تنفيذ قرار زيادة النولون بداية من سبتمبر المقبل، وحتى إشعار آخر.

وخلال يوليو الماضي، ووفقًا لبيانات دروري، فقد زادت أسعار الشحن من شنغهاي إلى روتردام بنسبة 20%، أي 827 دولارًا، لتصل إلى 4999 دولارًا/للحاوية، بينما ارتفعت الأسعار من شنغهاي إلى لوس أنجلوس بنسبة 18%، أي 801 دولار، لترتفع إلى 5,277 دولارا للوحدة.

كما ارتفعت الأسعار من شنغهاي إلى جنوة بنسبة 15% لتصل إلى 5,494 دولار للحاوية، وارتفعت أسعار شنغهاي إلى نيويورك بنسبة 13% لتصل إلى 6,463 دولار للحاوية.

على المحيط الأطلسي، ارتفعت الأسعار إلى نيويورك من روتردام بنسبة 1% لتصل إلى 2241 دولارًا لكل قدم وانخفضت أسعار النقل من روتردام إلى شنغهاي بنسبة 1% لتصل إلى 673 دولارًا /للصندوق.

وقال التقرير، إن الارتفاع في أسعار النوالين يأتي رغم تسليم مليون حاوية مكافئة بواقع 250 حاوية مكافئة كل شهر في المتوسط، فإن التوقعات هي أن سلسلة التوريد هذه المضاعفات لن تدوم.