شركة CMA CGM تحصل على تصنيف A- من مشروع الكشف عن الكربون

لتكون ضمن أفضل 19% من الكيانات البحرية التي حققت مكانة رائدة ضمن مشروع الكشف عن الكربون خلال عام 2023

شركة CMA CGM تحصل على تصنيف A- من مشروع الكشف عن الكربون
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:15 ص, الأربعاء, 14 فبراير 24

حصلت مجموعة CMA CGM الفرنسية على تصنيف A- من مشروع الكشف عن الكربون (CDP) في مؤشر المناخ لعام 2023.

يعد مشروع الكشف عن الكربون أحد معايير الأداء البيئي الأساسية للشركات الكبرى على مستوى العالم.

وقالت CMA CGM في بيان لها، إن هذا الاعتراف يؤكد على التقدم الكبير الذي حققته المجموعة في تقليل انبعاثات الكربون من عمليات الشحن الخاصة بها، مما يدل على ريادتها في دفع التحول نحو قطاع نقل ولوجستي أكثر استدامة بيئيًا.

وتُصنف شركة شحن الحاويات الفرنسية CMA-CGM الآن ضمن أفضل 19% من الكيانات البحرية التي حققت مكانة رائدة ضمن مشروع الكشف عن الكربون عام 2023 ، متجاوزة متوسط تصنيف القطاع وهو B.

كما شهد عام 2023 تسارعًا في جهود إزالة الكربون التي تبذلها مجموعة CMA CGM، والتي تميزت بالالتزام المعزز والمبادرات الملموسة، منها الالتزام بالتوافق مع المسار العالي الذي حددته المنظمة البحرية الدولية (IMO) بهدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة 30% بحلول عام 2030 ، بالاضافة الى الوصول بنسبة تخفيض تصل الى 80% بحلول عام 2040.

كما أن أهداف المنظمة البحرية العالمية، أن هدف خفض انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البحرية بمقدار مليون طن بين عامي 2023 و2022 .

يذكر أن مشروع الكشف عن الكربون (CDP) هي منظمة غير ربحية مكرسة للكشف عن البيانات المتعلقة بالبصمة البيئية للشركات الرائدة في العالم، والتي تأسست في المملكة المتحدة في عام 2000.

وبحلول عام 2023، قامت المنظمة بتقييم أكثر من 23000 شركة، مما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 140% على مدى أربع سنوات.

وتقوم CDP بتقييم الشركات على مقياس من D إلى A، مع الأخذ في الاعتبار مساعيها وتقدمها ومستوى الشفافية في تخفيف تأثيرها البيئي.