شركة CMA CGM تتعاون مع خط سعودي جديد لتعزيز خدمة البحر الأحمر

تربط ميناء السخنة بموانئ السعودية والاردن

شركة CMA CGM تتعاون مع خط سعودي جديد لتعزيز خدمة البحر الأحمر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:36 م, السبت, 23 مارس 24

أعلنت شركة النقل البحري الفرنسية CMA CGM عن تعاونها مع شركة Folk Maritime، والتي تعد شركة تغذية مستقلة جديدة ومشغل شحن بحري قصير في المملكة العربية السعودية، لبدء خدمة تحت مشمى ( North Red Sea Express) خلال ابريل المقبل.

ومن المقرر أن تكون خدمة NRX عبارة عن خدمة مشتركة معززة تربط ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية مع مدينة نيوم، وهي منطقة حضرية بنتها المملكة العربية السعودية في تبوك، وموانئ شمال البحر الأحمر في السخنة في مصر، والعقبة في الأردن، وينبع في المملكة العربية السعودية.

وسيكون دوران الخدمة على النحو التالي:

جدة RSGT (المملكة العربية السعودية) > جدة DPW (المملكة العربية السعودية) > نيوم (المملكة العربية السعودية) > السخنة (مصر) > العقبة (الأردن) > ينبع (المملكة العربية السعودية) > جدة RSGT (المملكة العربية السعودية) .

كما ستكون الخدمة بتردد أسبوعي، ومن المتوقع أن تبدأ من ميناء جدة في 9 أبريل. ستقوم كل شركة بنشر سفينة حاويات واحدة في الخدمة.

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة هذه الخدمة المطورة التي تربط موانئ جدة باحتياجات السوق المتزايدة لـ NEOM والموانئ الرئيسية الأخرى في شمال البحر الأحمر.

كما لن تساهم هذه الخدمة فقط في توسيع المملكة العربية السعودية لقدراتها اللوجستية في المنطقة بل تهدف إلى تقديم خدمات أفضل لعملائها في شمال البحر الأحمر ولكننا نخدم أيضًا عملائنا بعروض أفضل في هذه المنطقة الرئيسية حيث كانت مجموعة CMA CGM رائدة في إجراء مكالمات مباشرة إلى ميناء نيوم منذ مارس 2023″.