شركة «CMA CGM» تتسلم سفينة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المسال

تحت مسمى  CMA CGM PARATY

شركة «CMA CGM» تتسلم سفينة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المسال
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:21 م, الأثنين, 15 أبريل 24

أعلنت شركة CMA CGM  الفرنسية عن استلامها سفينة جديدة تحمل مسمى  CMA CGM PARATY، والتي تعتبر أحدث إضافة لأسطول الشركة الرائد من سفن الحاويات التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

جاء ذلك خلال حفل الشركة التي أقامته خلال الساعات الاخيرة، في حوض بناء السفن Hudong-Zhonghua في شنغهاي بالصين.

وأشارت الشركة إلى أن السفينة CMA CGM PARATY  هي واحدة من 6  سفن حديثة بسعة 13000 حاوية مكافئة، وتعد جميعها جاهزة للميثان الحيوي والميثان الإلكتروني”، ومصممة بديناميكيات هوائية متطورة بما في ذلك الزجاج الأمامي المميز الذي يعزز كفاءة استهلاك الوقود، حيث يمثل هذا الأسطول خطوة مهمة في رحلة الشركة المستمرة نحو مستقبل مستدام، وهو جاهز للخدمة على خطوطنا من آسيا إلى أمريكا الجنوبية.

كما أعلنت الشركة عن تدشين أسطول مدعومًا بالغاز الطبيعي المسال ويقدم تصميمًا جديدًا، يجسد هذا الأسطول الجديد إستراتيجيتنا لإزالة الكربون، والتي ترتكز على التزام الشركة بتنشيط الأصول الصناعية وتعزيز كفاءة الطاقة، حيث تم  تسليم السفينة الأولى، CMA CGM MERMAID، إلى جانب بقية الأسطول بشكل تدريجي حتى فبراير 2025، وسوف تخدم في المقام الأول شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.

كما تدفع هذه المبادرة الرائدة نحو تحقيق هدفنا المتمثل في تحقيق صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

وخلال يناير الماضي، أعلنت الشركة عن استلامها ثلاث سفن جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المسال: CMA CGM CEDRUS، وCMA CGM BAHIA، وCMA CGM LEGACY.

وتعرض كل سفينة أحجامًا وابتكارات مختلفة، لكن لديها جميعًا شيء مشترك أنها تعمل بالغاز الطبيعي المسال، ومع هذه الإضافات، يبلغ أسطول الشركة الذي يعمل بالغاز الطبيعي المسال الآن 36 سفينة، وهناك الكثير في المستقبل.

وتهدف CMA CGM إلى أن يكون لديها 120 سفينة تعمل بالوقود منخفض الكربون بحلول عام 2028، مما يعزز هدفنا المتمثل في تقليل انبعاثات الكربون وتعزيز مستقبل أكثر استدامة للشحن.