شركة CMA CGM الفرنسية تعلن عن عدد من الرسوم الإضافية بداية من يوليو المقبل

إلى عدد من الوجهات منها موانئ البحر المتوسط ومصر

شركة CMA CGM الفرنسية تعلن عن عدد من الرسوم الإضافية بداية من يوليو المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:15 ص, السبت, 22 يونيو 24

أعلنت شركة CMA CGM الفرنسية عن عدد من الرسوم الإضافية لموسم الذروة (PSS) والتي سيتم إضافتها على النولون على بعض الوجهات المختلفة لها، وذلك اعتبارا من يوليو المقبل.

وأشارت الشركة إلى أنه اعتبارًا من 3 يوليو 2024 سيتم إضافة تلك الرسوم على البضائع المتجهة من الهند إلى موانئ دول ناميبيا وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو والجابون وبنين وغانا ونيجيريا، والتي تصل إلى 200 دولار أمريكي للحاوية الواحدة.

كما أقرت الشركة رسوم رسوم الوزن الزائد (OWS) – على البضائع الجافة من شبه القارة الهندية وخليج الشرق الأوسط إلى الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية، والتي سيتم اقرارها بداية من 20 يوليو 2024 على البضائع ، وذلك بواقع 500 دولار أمريكي لكل حاوية جافة مقاس 20 قدمًا بوزن إجمالي للحاوية يساوي أو يزيد عن 14 طنًا.

كما أشارت الشركة إلى أنه تم سعر النولون بداية من يوليو المقبل على البضائع المتجهة من الصين إلى البضائع المتجهة إلى غرب أفريقيا، وذلك بواقع 500 دولار لكل حاوية.

كما تقرر اضافة الرسوم الإضافية لموسم الذروة (PSS) اعتبارا من اعتبارًا من 1 يوليو 2024، للبضائع المتجهة من شمال أوروبا ( بما في ذلك دول البلطيق والدول الاسكندنافية)، وغرب البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأدرياتيكي، وشمال أفريقيا، والبحر الأسود، واليونان، وقبرص، ومالطا وسوريا.

وذلك على البضائع المتجهة إلى توغو، الجابون، الكاميرون، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساو تومي وبرينسيبي، وموانئ تاكورادي، غانا وأون، نيجيريا، وذلك بواقع 100 يورو لكل حاوية.

الوجهة: إلى توغو، الجابون، الكاميرون، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساو تومي وبرينسيبي، وموانئ تاكورادي، غانا وأون، نيجيريا.

كما تم إضافة مبلغ 100 دولار لكل حاوية على البضائع المتجهة من من تركيا ومصر والبحر الأبيض المتوسط ​​ولبنان، والمتجهة إلى توغو، الجابون، الكاميرون، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساو تومي وبرينسيبي، وموانئ تاكورادي، غانا وأون، نيجيريا.