شركة هاباج لويد تتوقع انخفاض إيراداتها المالية وسط زيادة طفيفة في حجم الحاويات المتداولة

بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للشركة التي يقع مقرها في هامبورج بألمانيا 4.8 مليار دولار أمريكي

شركة هاباج لويد تتوقع انخفاض إيراداتها المالية وسط زيادة طفيفة في حجم الحاويات المتداولة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:49 ص, الأربعاء, 31 يناير 24

أعلنت شركة النقل البحري الألمانية هاباج لويد عن انخفاض كبير في أرباحها في السنة المالية 2023، في حين شهدت أحجام حاوياتها ارتفاعًا طفيفًا.

وفقًا للأرقام الأولية وغير المدققة، بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للشركة التي يقع مقرها في هامبورج بألمانيا 4.8 مليار دولار أمريكي، وشهدت الأرباح  قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك انخفاضًا على أساس سنوي إلى 2.7 مليار دولار أمريكي.

وقالت هاباج لويد في بيان: “يمكن أن يُعزى هذا إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار الشحن الناتج عن عودة سلاسل التوريد العالمية إلى طبيعتها”.

وانخفضت إيرادات شركة النقل الألمانية إلى 19.4 مليار دولار أمريكي، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى انخفاض متوسط سعر الشحن بمقدار 1500 دولار أمريكي لكل حاوية مكافئة، في حين زادت أحجام الصناديق بنسبة 0.5% في العام السابق إلى 11.9 مليون حاوية مكافئة.

“ومع ذلك، أثر الصراع في البحر الأحمر سلبًا على أحجام النقل في نهاية العام، حيث أدى تغيير مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح إلى إطالة أمد الرحلات”، كما أشارت هاباج لويد، التي أعلنت مؤخرًا عن تحالف جديد مع شركة ميرسك لاين. اعتبارًا من فبراير 2025.

وستنشر الشركة تقريرها السنوي لعام 2023 مع الأرقام المالية المدققة والتوقعات للسنة المالية الحالية في 14 مارس.