شركة ميرسك مصر تقرر وقف التعامل النقدي بداية من فبراير المقبل

عبر منشور صادر عن الشركة

شركة ميرسك مصر تقرر وقف التعامل النقدي بداية من فبراير المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:22 ص, الخميس, 11 يناير 24

قررت شركة ميرسك مصر، وقف التعامل النقدي بالفواتير المقدمة من العملاء خلال الفترة المقبلة، وفقا لمنشور صادر عن الشركة.

وأكدت الشركة على أنه بدءا من 8 يناير الجاري سوف يتم تحصيل جميع الفواتير بالفيزا فقط، وفي حالة أي تعاملات نقدية حتى 3000 جنيه سوف يتم تحصيل غرامة مضافة إلى الفاتورة وذلك لمدة محددة لحين انتهاء شهر يناير.

وأوضحت الشركة أنه ابتداءا من شهر فبراير سيكون التعامل بالفيزا فقط ولا يوجد تعامل نقدي نهائيا.

يذكر أن شركة ميرسك إيجيبت وكيل ميرسك لاين كانت قد قررت منتصف يناير 2017 تحصيل قيمة الفواتير المستحقة للتفريغ والشحن في الموانئ الحكومية (دمياط، وغرب بورسعيد بالجنيه مقابل سعر الدولار اليومى فبراير المقبل).

 كان قد حث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس، مع مسئولي مجموعة ميرسك العالمية، سبل تعزيز التعاون المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وذلك اليوم ” الأربعاء ” .

وأشاد مدبولي، في مستهل اللقاء، بالتعاون القائم والمتنامي بين مجموعة “ميرسك العالمية” وهيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجالات النقل، من خلال محطة حاويات الشركة بمنطقة شرق التفريعة، وكذا المشروعات الواعدة في مجال الطاقة النظيفة لتموين سفن الشركة بالوقود الأخضر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن التعاون في مجال تزويد سفن الشركة بالوقود الأخضر يتسق وجهود الدولة في مواجهة تحديات تغير المناخ، وبما يتماشى مع الجهود الدولية في هذا الشأن.