شركة ميرسك تعلن عن رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة في أفريقيا

وتسمي ثاني سفينة تعمل بالميثانول في اليابان

شركة ميرسك تعلن عن رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة في أفريقيا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:14 ص, السبت, 6 أبريل 24

قررت شركة ميرسك إقرار رسومًا إضافية لموسم الذروة (PSS) لجميع الحاويات الجافة والمبردة القادمة من دول شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط إلى جيبوتي، بدءًا من 4 مايو 2024.

وأشارت الشركة إلى أنه تقرر زيادة الرسوم بقيمة إضافية وذلك من دول شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط إلى جيبوتي بواقع 300 دولار للحاوية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الخط الملاحي “مشغل الخطوط الملاحية المنتظمة الدنماركية ”  بتنفيذ رسوم إضافية من جميع مناطق العالم إلى غامبيا، ومن أن تدخل هذه الرسوم الإضافية بواقع 150 دولار للحاوية للحاوية 20 قدم، و300 دولار للحاوية 40 قدم، حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 أبريل 2024 للدول غير الخاضعة للتنظيم، ومن 2 مايو 2024 للدول الخاضعة للتنظيم.

علاوة على ذلك، تقوم شركة Maersk بتحديث نظام الشحن، للشحنات من الصين وهونج كونج وتايوان إلى أنجولا والكاميرون والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية والجابون وناميبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد، على أن تدخل الأسعار المحدثة حيز التنفيذ في 15 أبريل 2024، وذلك بواقع 100 دولار للحاوية 20 قدم، و300 دولار للحاوية 40 قدم.

وقامت شركة ميرسك أمس بتنظيم حفل أقيم في يوكوهاما باليابان، حيث تم خلاله تسمية ثاني سفينة حاويات كبيرة في العالم تعمل بالميثانول رسميًا باسم “أستريد ميرسك”.

وتمثل السفينة الدفعة الثانية في سلسلة ميرسك المكونة من 18 سفينة كبيرة تعمل بالميثانول، ومن المقرر تسليمها بين عامي 2024 و2025. ويستعد هذا الأسطول المبتكر لتقديم مساهمة كبيرة في أهداف الشركة المتمثلة في تحقيق صافي انبعاثات صفرية ومساعدة العملاء في سعيهم لإزالة الكربون الأهداف.

وأكدت الشركة أنها تعد متحمسة بـ “أستريد ميرسك” في أسطولها الجديد القادر على الإبحار بالميثانول الأخضر، و مع هذه السفينة والسفن الشقيقة لها، تتخذ ميرسك خطوات مهمة في الرحلة نحو تحول الطاقة في النقل البحري.

كما تؤكد الشركة على أن تلك الخطوة تأتي بهدف تمكين سلاسل التوريد الخضراء وتسريع تحرك الشحن نحو صافي انبعاثات صفرية، حيث يعد العمل الشجاع المستمر من قبل العملاء المتفانين مثل نيسان وأقرانهم في الصناعة والموردين أمرًا ضروريًا.

وأشار فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة إيه بي مولر – ميرسك، أن الأهم من ذلك، للحفاظ على الزخم، فهناك حاجة إلى لوائح عالمية حيث تطالب المنظمة البحرية الدولية (IMO) بسد الفجوة السعرية بين الوقود الأحفوري والوقود الأخضر لضمان تكافؤ الفرص.

أتاح حفل التسمية في محطة Daikoku Pier Cruise Terminal في يوكوهاما فرصة للجمهور للتسجيل والشروع على متن السفينة للقيام بجولة على متن السفينة.

التزمت شركة الشحن الدنماركية بتحقيق هدف صافي انبعاثات الغازات الدفيئة القائم على العلم بحلول عام 2040 في جميع أنحاء أعمالها، إلى جانب وضع أهداف طموحة على المدى القريب لعام 2030 لتحقيق تقدم كبير. وكجزء من هذه المبادرة، تخطط شركة ميرسك لتجهيز 25 من سفن الحاويات التابعة لها بمحركات تعمل بالوقود المزدوج قادرة على العمل بالميثانول الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل السفن البارزة في هذا الجهد سفينة التغذية Laura Maersk، العاملة في التجارة البينية بين أوروبا منذ سبتمبر 2023، وAne Maersk، وهي سفينة حاويات سعة 16000 حاوية نمطية تعمل بالوقود الأخضر، منتشرة في التجارة بين آسيا وأوروبا. يناير 2024.

ووفقًا للبيان، تركز الشراكة التعاونية لشركة ميرسك مع مدينة يوكوهاما على تعزيز تطوير البنية التحتية لتزويد السفن بالميثانول الأخضر داخل يوكوهاما.