شركة المستودعات العامة المصرية تعلن عن وظائف جديدة

لتلبية توسعات الشركة خلال الفترة المقبلة

شركة المستودعات العامة المصرية تعلن عن وظائف جديدة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:13 م, السبت, 4 مايو 24

أعلنت شركة المستودعات العامة المصرية، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري عن عدد من الوظائف الجديدة لتلبية التوسعات التي من المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لمصادر مطلعة بالشركة، فمن المقرر أن يتم إضافة 24 وظيفة سائق معدات ثقيلة والمتمثلة في أوناش رافعة وتريلا، واشترطت الشركة ان يكون المتقدم للوظيفة حاصل على رخصة قيادة درجة أولي سارية.

ومن المقرر  يتم التعيين بعقود مؤقتة وبحد أدنى للأجر يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، كما تم الاشتراط ألا تقل خبرة المتقدم على 3 سنوات، وألا يزيد السن عن 40 عاما.

وكانت هيئة ميناء الإسكندرية، قد أسندت تنفيذ مشروع استغلال منطقة نجع الألومنيوم، ومنطقة نجع اسو ليتم تشغيلها عبر الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة القابضة للنقل البحري والبري، خلال الايام المقبلة، في تجهيز المنطقتين، والتي بدورها ستقوم بإسنادها الى شركة المستودعات العامة المصرية، والتي تمتلك القابضة بها نسبة 100% من أسهمها.

يشار إلى أن منطقة نجع الألمونيوم تقع على مساحة تصل إلى 31.9 ألف متر مربع، فيما تقع منطقة نجع اسو على مساحة 20.3 ألف متر مربع، وتم ضمها للميناء بعد إخلائها من السكان بتعويضات اقتربت من مليار جنيه.

وقد تم الإسناد بناء على توصية من وزارة النقل، خاصة بعد أن تم طرح المشروع لأكثر من 3 مرات، حيث تم طرح مشروع نجع اسو بفترة انتفاع وصلت إلى 3 سنوات، فيما تم طرح نجع الالمونيوم لفترة تصل إلى 10 سنوات، إلا أنها لم تلقى قبولا لدى السوق الملاحية، بالاضافة الى أنه يعد إضافة لبعض الانشطة والساحات التي تقوم بتشغيلها شركة المستودعات العامة المصرية.

ومن المعروف أن هيئة ميناء الإسكندرية تكلفت من ميزانيتها مليار جنيه، لتعويض 554 أسرة فى منطقة نجع «اسو» و«الألمونيوم»، ونقلهم إلى منطقة بشاير الخير 3.

ويقع المشروعان خارج الدائرة الجمركية، وتتميز بقربها من الطريق الرئيسى سواء داخل أو خارج الميناء، فضلًا عن أنها تقع على ترعة النوبارية بالقرب من الطريق الدولى الساحلى.

وفي نفس السياق، تستعد شركة المستودعات العامة لطرح تنفيذ مشروع الحماية المدنية الخاصة بالمستودع الخاص بها في منطقة النهضة ” بميرغم ” .

وتمتلك الشركة بمنطقة النهضة عدد (4) مخازن بمساحة (32263) متر مربع وعدد (10) ساحات بمساحة (73900) متر مربع مجهزة بشكل كامل لتخزين جميع أنواع البضائع ” غلال، والسيارات ، والحاويات .

يذكر أن شركة المستودعات المصرية العامة، تعد إحدى الشركات التابعه للشركه القابضه للنقل البحرى والبرى  التابعة لوزارة النقل، وتعد الشركة أقدم الشركات الحكومية داخل ميناء الاسكندرية فى مجالات التخزين  و النقل و التخليص الجمركى.

وتأسست الشركة فى الخامس عشر من ديسمبر عام  1943  و تدير الشركة مجموعة من المخازن والساحات المتخصصة فى تخزين كافة البضائع والحاويات فى موانى الاسكندرية , الدخيلة, دمياط ,السويس نويبع, الادبية , سفاجا بالاضافة الى المستودع الجمركى العام بمنطقة النهضة والمستودع الجمركى العام بالقبارى .