«سي إم ايه» الفرنسية للشحن تطبق رسومًا إضافية جديدة لموسم الذروة في جميع أنحاء العالم

أهمها من شمال أوروبا ودول البلطيق والدول الإسكندنافية وبولندا إلى آسيا

«سي إم ايه» الفرنسية للشحن تطبق رسومًا إضافية جديدة لموسم الذروة في جميع أنحاء العالم
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:54 م, الجمعة, 2 فبراير 24

أعلن خط الحاويات سي إم ايه سي جي إم الفرنسي عن رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة (PSS) من شمال أوروبا ودول البلطيق والدول الإسكندنافية وبولندا إلى آسيا (بما في ذلك جنوب شرق آسيا وشمال شرق آسيا والصين وهونج كونج وماكاو الإدارية الخاصة) والشرق الأوسط والبحر الأحمر وشبه القارة الهندية وشرق البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا (بما في ذلك المغرب).

وحسب تقرير لها، فمن المقرر أن تكون الرسوم الإضافية الجديدة سارية اعتبارًا من 15 فبراير 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر وستكون 300 دولار لكل حاوية مبردة، إضافة إلى ذلك، سيتم تطبيق رسوم إضافية أخرى بواسطة الشركة من دول البحر الأدرياتيكي وغرب البحر الأبيض المتوسط إلى آسيا (بما في ذلك جنوب شرق آسيا وشمال شرق آسيا والصين وهونغ كونغ ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة) والشرق الأوسط والبحر الأحمر وشبه القارة الهندية وشرق البحر الأبيض المتوسط وشمالها. أفريقيا (بما في ذلك المغرب).

وستكون هذه الرسوم الإضافية الجديدة سارية اعتبارًا من 15 فبراير 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر وستكون 200 دولار لكل حاوية مبردة.

علاوة على ذلك، من المقرر فرض رسوم إضافية من شمال أوروبا (باستثناء البرتغال وإسبانيا) والمملكة المتحدة والدول الاسكندنافية وبولندا ودول البلطيق وأيرلندا إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها والبحر الأدرياتيكي ومنطقة البحر الأسود وشمال أفريقيا (باستثناء المغرب).

ستكون الرسوم الإضافية الثالثة سارية اعتبارًا من 15 فبراير 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر وستكون 108 دولارات (100 يورو لكل وحدة / 100 جنيه إسترليني لكل وحدة (للمملكة المتحدة) لكل حاوية جافة.

كما ستقوم CMA CGM بتنفيذ رسوم إضافية على الشحنات من تركيا إلى جميع موانئ غرب إفريقيا.

سيتم تطبيق هذه الرسوم الإضافية اعتبارًا من 1 فبراير 2024 (تاريخ التحميل) حتى إشعار آخر، مع رسم قدره 100 دولار لكل حاوية جافة ومبردة وخارجية.