سقوط عصابة النصب على أصحاب المحال التجارية في القاهرة

برسائل تحويل أموال وهمية.

سقوط عصابة النصب على أصحاب المحال التجارية في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

8:06 م, السبت, 24 يونيو 23

كشفت أجهزة الأمن، عن نشاط تشكيل عصابي تخصصوا في ارتكاب جرائم النصب ، على مالكي المحال التجارية في محافظة القاهرة، بعدما تلقى قسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من مالك أحد المحال التجارية عن تضرره من شخص غير معلوم لديه، لاتهامه بالنصب عليه من خلال إرساله رسالة نصية على هاتفه المحمول، تفيد تحويل مبلغ مالي عبر أحد التطبيقات من رقم محدد، وحضور أحد الأشخاص وإدعائه بأن المبلغ المالي محول لشخصه واستلام المبلغ.

وعقب ذلك اكتشف تعرضه لواقعة نصب، ولم يتم تحويل ثمة مبالغ مالية على حسابه بالتطبيق، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين –مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على هاتف محمول خاص بأحدهما المستخدم في الواقعة، مبلغ مالي من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف المتهمين أن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة، وإنفاقهما باقي المبلغ المالي على متطلباتهما الشخصية.

وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب المحال التجارية على النحو المشار إليه، وأقرا بارتكاب واقعتي نصب أخرى بذات الأسلوب.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.