سفينة MSC تفقد 46 صندوقًا في البحر قبالة سواحل جنوب إفريقيا بعد حادثتين لـ CMA CGM

على بعد حوالي 29 ميلًا بحريًا شمال شرق ميناء سانت جونز

سفينة MSC تفقد 46 صندوقًا في البحر قبالة سواحل جنوب إفريقيا بعد حادثتين لـ CMA CGM
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:37 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 24


عانت سفينة الحاويات MSC Antonia التي تحمل العلم الليبيري من طقس قاسٍ في ممر المحيط الهندي، مما أدى إلى فقدان 46 صندوقًا وتلف 305 حاويات أخرى.

وقع الحادث على بعد حوالي 29 ميلًا بحريًا شمال شرق ميناء سانت جونز، بينما كانت السفينة في طريقها من كولومبو، سريلانكا إلى نيويورك، الولايات المتحدة. وفي ضوء فقدان الحاوية، تم إصدار تحذير ملاحي لجميع السفن العاملة في المنطقة المتضررة،” حسبما ذكرت هيئة السلامة البحرية بجنوب إفريقيا (SAMSA) في بيان.

ورد البيان أن MSC Antonia وصلت إلى ميناء كيب تاون في جنوب إفريقيا 30 أغسطس وستحتاج إلى الخضوع لتقييم شامل وأعمال إصلاح ضرورية.

يأتي حادث سفينة MSC boxship في أعقاب فقدان 99 حاوية من CMA CGM Belem التي ترفع علم مالطا في طقس سيئ أثناء الإبحار قبالة ساحل خليج ريتشاردز في جنوب إفريقيا في 16 أغسطس، بينما فقدت CMA CGM Benjamin Franklin 44 حاوية في البحر قبالة ساحل جنوب إفريقيا أثناء الإبحار حول رأس الرجاء الصالح.

وكانت السفن الثلاث المشاركة في الحوادث المذكورة أعلاه في رحلات من آسيا إلى أوروبا، مستخدمة الطريق عبر رأس الرجاء الصالح بسبب مخاوف أمنية من الحوثيين والتي أجبرت تتجنب أغلب سفن الشحن المرور عبر البحر الأحمر وقناة السويس.