«سعود» للألبان تتبنى خطة توسعية بقيمة 10 ملايين جنيه تبدأ في تنفيذها مطلع الشهر المقبل

وتشمل خطة الشركة افتتاح حوالي 5 منافذ الفترة المقبلة بمحافظات القاهرة والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية.

«سعود» للألبان تتبنى خطة توسعية بقيمة 10 ملايين جنيه تبدأ في تنفيذها مطلع الشهر المقبل
محمد فتحي

محمد فتحي

9:00 ص, الأربعاء, 21 يونيو 23

تتبنى شركة «سعود» لمنتجات الألبان خطة توسعية لإنتاج أصناف جديدة من الأجبان وتطوير بعض خطوط الإنتاج في الشركة بقيمة استثمارية جديدة تبلغ حوالي 10 مليون جنيه تبدأ في تنفيذها مطلع الشهر المقبل، وفقا لتصريحات المحاسب عبدالله سعود رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال».

جدير بالذكر أن الشركة تعمل في صناعة الجبن الرومي والبيضاء فقط، إذ أنشأت منذ 5 أعوام بمحافظة كفر الشيخ، كما تقوم بالتوزيع على المصدرين لتصدير منتجاته للخارج والتوسع في السوق الخارجي بالمنتج الخاص به.

قال عبد الله سعود، إن شركته تعتزم إنتاج منتج جديد من الأجبان وهي الموتزاريلا نهاية العام الجاري، لافتا إلى أنه من المزمع التعاقد مع إحدى الشركات المحلية لشراء الخط الجديد الخاص بتنصيع الأجبان الموتزاريلا.

وأضاف «سعود»، أن متوسط إنتاج الشركة من الجبن الرومي يبلغ حوالي 2 طنا يوميا بإجمالي 60 طن شهريا، بالإضافة إلى أن متوسط إنتاج الشركة من الجبن البيضاء حوالي 20 طن شهريا، لافتا إلى أنه بالانتهاء من خطة التطوير والتوسع الجديدة تضاعف الشركة من إنتاجها بهدف تغطية السوق المحلية والخارجية من الأجبان.

وأشار إلى أن الخطة تشمل تصنيع الجبن الرومي في شكلها الجديد عبارة عن «التشميع» بهد التصدير للخارج، لافتا إلى أن الشركة تستهدف السوق المحلية في الوقت الحالي بكافة منتجاتها من الأجبان المنتجة.

وأكد سعود، أن شركته تعتزم افتتاح حوالي 5 منافذ الفترة المقبلة بمحافظات القاهرة والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية، لافتا إلى أن الهدف من افتتاح تلك المنافذ هو توافر منتجات الشركة بأسعار تتماشى مع محدودي ومتوسطي الدخل في كافة المناطق.

وحصلت شركة «آل سعود» لمنتجات الألبان والجبن على العديد من الشهادات التي تميز منتجها في الأسواق كما أنها تحاول مواكبة التكنولوجيا المتطورة في صناعة الألبان من خلال استخدام خطوط إنتاج حديثة مستودرة من الخارج.

«سعود»: انخفاض كميات الألبان المنتجة في الوقت الحالي بنسبة 40%

على جانب أخر، أكد عبد الله سعود، أن كميات الألبان المنتجة من المربيين في الوقت الحالي منخفضة بنسبة 40% عن نفس المدة من العام الماضي نتيجة عدم توافر الأعلاف بأسعار مناسبة للمربيين، لافتا إلى أن الأعلاف تعد الغذاء الرئيسي للأبقار والماشية وتساعدها على إنتاج كميات كبيرة من الألبان.

وطالب «سعود» بضرورة توفير الدعم اللازم من قبل الجهات المعنية للمربين، بالإضافة إلى توفير المواد الخام المستوردة بأسعار مناسبة للمصنعين، لافتا إلى أن منتجات الألبان هي المصدر الأساسي للبروتين وسد الفجوة الغذائية للمواطنين من اللحوم الحمراء والدواجن التي ارتفعت أسعارها الفترة الحالية.

وتحرص الحكومة على تعظيم الاستفادة من قطاع الألبان وتطويره بداية من زيادة معدلات إنتاجيته من رؤوس الماشية لما لذلك من مردود اقتصادي إيجابي على المواطن والاقتصاد.

وأعلنت الحكومة بتكليفات من الرئيس السيسى تخصيص 10 مليارات جنيه إضافية لتمويل قطاع الثروة الحيوانية والعاملين به بفائدة ميسرة.

وتحرص الحكومة على إعادة تفعيل دور المربى الصغير مع تأهيله فنيًّا وعلميًّا على اقتناء أصناف ذات عائد ومردود أعلى من السلالات المحلية.