سعر قنطار القطن بمزاد محافظة البحيرة يتجاوز 14.7 ألف جنيه (مستند)

على كميات تزيد عن 8آلاف قنطار

سعر قنطار القطن بمزاد محافظة البحيرة يتجاوز 14.7 ألف جنيه (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:05 م, الأحد, 21 يناير 24

عقدت شركة “مصر لحليج الأقطان” مزادا لبيع كميات من الأقطان بالوجه البحرى، وبلغ سعر قنطار القطن لأصناف جيزة 86 بمحافظة البحيرة لتصل إلى 14.4 -14.7 ألف جنيه.
وحسب بيان رسمي صادر عن مركز تحكيم القطن فى منطقة سموحة بالإسكندرية، فقد فازت عددا من الشركات بالكميات المعروضة بمحافظة البحيرة، من جيزة 86، والتي كان من أهمها شركة أبو مضاوي لتصدير الأقطان، والكان والإخلاص لتصدير الأقطان، ومصر لحليج الأقطان .
وبلغت كميات محافظة البحيرة من صنف جيزة 86 قرابة 8.5 ألف قنطار بمراكز تجميع العشرة، وأبو يوسف، وبسنتواي وحلق الجمل وطلمبات برسيق، ومحلة كيل، والصالحية وبلقطر الغربية، وأبو كبارية وجواد حسني وبركة غطاس.وتشرف شركة مصر لحليج القطن على منظومة المزادات فى الوجهين البحرى والقبلي، وتضم ممثلين عن وزارات “الزراعة” و”التجارة” و”قطاع الأعمال” و”جمعية القطن” و”لجنة تجارة القطن بالداخل”، و”هيئة تحكيم القطن”.

وبحسب تقرير لوزارة الزراعة، سجلت مساحة محصول القطن خلال الموسم الحالى فى الوجهين القبلى والبحرى نحو 255 ألف فدان، بإنتاج كلى متوقع وصوله إلى حوالى 1.8 مليون قنطار.

وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من جنى المحصول بمتوسط إنتاجية 9.5 قنطار للفدان من مختلف الأصناف.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بالقطن العام الماضى سجلت نحو 336 ألف فدان، معظمها فى محافظات الوجه البحري، وحققت إنتاجية بلغت نحو 2.5 مليون قنطار.