سبائك وهمية وانتحال صفة.. محامٍ وسائق يضعان خطة نصب على «جواهرجي» بالغردقة

انتحل صفة مستشار، وعرض بيع 6 سبائك ذهبية زنة الواحدة 100 جرام، وطلب منه إحضار مبلغ مالي ثمن تلك السبائك بأقل من سعر السوق الرسمي والتوجه رفقته بسيارة ملاكي لمقر عمله.

سبائك وهمية وانتحال صفة.. محامٍ وسائق يضعان خطة نصب على «جواهرجي» بالغردقة
أماني عوض

أماني عوض

4:19 م, السبت, 3 أغسطس 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على محامي وسائق بعد تورطهم في الاستيلاء على مبالغ مالية من مالك محل مصوغات في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بعد انتحال صفة، وخداع الجواهرجي ببيع سبائك ذهبية بسعر أقل من السوق الرسمي، واستدراجه بالأموال والنصب عليه.

تعود التفاصيل، إلى تلقي قسم شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر، بلاغًا من مالك محل مصوغات ذهبية، اتهم شخصًا من المترددين عليه على فترات لشراء بعض المصوغات الذهبية لزوجته، والنصب عليه عقب إيهامه برغبة أحد الأشخاص منتحلاً صفة مستشار، ببيع 6 سبائك ذهبية زنة الواحدة 100 جرام، وطلب منه إحضار مبلغ مالي ثمن تلك السبائك بأقل من سعر السوق الرسمي والتوجه رفقته بسيارة ملاكي لمقر عمل الأخير ولدى وصولهما حضر الأخير واستقل برفقتهما السيارة، وعقب أخذ المبلغ المالي منه طلب منه الترجل من السيارة للذهاب للاستراحة الخاصة به، لإحضار السبائك الذهبية، وبعد نزوله من السيارة لاذا بالهرب بالسيارة.

وبالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالبحر الأحمر، عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهما: سائق ومحامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزتهما المبلغ المالي المستولي عليه، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.