زيارة وفد رفيع المستوى من الخط الملاحي COSCO لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لتعزيز سبل التعاون

وفقًا لرؤية القيادة السياسية لجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

زيارة وفد رفيع المستوى من الخط الملاحي COSCO لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لتعزيز سبل التعاون
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:12 ص, الجمعة, 13 سبتمبر 24

استقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع يوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 وفدًا رفيع المستوى من الخط الملاحي الصيني COSCO SHIPPING Lines، أحد أكبر الخطوط الملاحية العالمية، في زيارة تهدف إلى تعزيز سبل التعاون.

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات معالي الفريق/ كامل الوزير – نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، التي تهدف إلى تطوير محطات الحاويات الوطنية، وزيادة الحصة السوقية من خلال الجهود التسويقية المكثفة، وفقًا لرؤية القيادة السياسية لجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

ضم الوفد فان جوي – رئيس مجلس إدارة شركة كوسكو شيبنج مصر، ورامي الشامي – مدير عمليات الخط الملاحي بمصر. وكان في استقبالهم السيد اللواء بحري أ.ح دكتور/ رفيق جلال، العضو المنتدب التنفيذي لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، الذي رحب بالوفد وأكد دعمه الكامل لجميع الخطوط الملاحية ومنهم الخط الملاحي COSCO SHIPPING Lines ، كما استعرض سيادته إمكانيات الشركة وخطط التطوير التي تم تنفيذها مؤخرًا، بما في ذلك إضافة أرصفة ومساحات تخزينية جديدة، إلى جانب تقنيات متقدمة لتحسين كفاءة العمليات وتم الرد على جميع استفساراتهم.

خلال الزيارة، تم اصطحاب السادة الضيوف في جولة ميدانية شملت أرصفة وساحات الشركة، بالإضافة إلى زيارة المخزن المشترك للحاويات L.C.L، ومخزن السيارات الجديد، وأيضاً ساحة الثلاجات الجديدة والمخصصة لتبريد وتخزين البضائع واستخدامها فى خدمة التبريد المسبق للبضائع الصادر، بالإضافة إلى تخزين البضائع الواردة قبل خروجها من المحطة. وقد أبدى الوفد إعجابه بالتطورات الحديثة وقدرة المحطة على استقبال وتشغيل سفن COSCO SHIPPING Lines مع تطلع لتعزيز التعاون المستقبلي.

وصرح العضو المنتدب التنفيذي لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع أن المحطة مستمرة في تنفيذ استثماراتها الضخمة بهدف تقديم خدمات متميزة لعملائها من الخطوط الملاحية العالمية وكذا المصدرين والمستوردين المصريين ومواصلة العمل الجاد لتحقيق المزيد من التقدم مما يُعزز مكانة مصر كمركز عالمى وإقليمى للنقل البحرى واللوجستيات وتجارة الترانزيت خاصة فى ظل التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الإقليمية والعالمية.