«روجوا لأنفسهم عبر الفضائيات».. سقوط عصابة للنصب على المواطنين بقروض مالية حسنة

كشفهم تحويلات مالية بقيمة مليون جنيه.

«روجوا لأنفسهم عبر الفضائيات».. سقوط عصابة للنصب على المواطنين بقروض مالية حسنة
أماني عوض

أماني عوض

8:19 م, السبت, 7 أكتوبر 23

سقط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم تسهيل حصولهم على قروض مالية حسنة، واستقبال منهم تحويلات بريدية بعد الترويج لأنفسهم عبر القنوات الفضائية.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قد كشفت وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من مليوني جنيه على حساب شخص -له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية- ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهود فريق البحث عن اشتراك صاحب الحساب المذكور، مع 3 أشخاص -مقيمين بمحافظة الفيوم- في تكوين تشكيل عصابي تخصص بارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم قرروا بنشر إعلان ترويجى على القنوات الفضائية، ولدى تواصل المجني عليهم عبر أرقام هواتف محمول محددة، يُطلب منهم تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية، للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدى المشار إليه.

وعقب صرف المتهم مالك الحساب الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم، وأرشدوا عن شرائح الهاتف المحمول المشار إليها، هاتف محمول يحوي رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامي، مبلغ مالي جنيه من متحصلات عمليات النصب، سيارة ملاكي بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.