خط ONE الملاحي يحصل على الموافقة لسفينة الأمونيا ذات الوقود المزدوج

ضمن استراتيجية الشركة على الاعتماد على الأمونيا كوقود لسفنها

خط ONE الملاحي يحصل على الموافقة لسفينة الأمونيا ذات الوقود المزدوج
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:49 م, الأثنين, 29 يناير 24

أعلن خط (ONE) الملاحي السنغافوري أنه حصل على الموافقة المبدئية (AiP) لسفينة مجهزة بتقنية الأمونيا للوقود المزدوج.

ووفقًا لبيان الشركة فان هذا يمثل إنجاز بالنسبة للخط الملاحي، إلى جانب استثمار ONE في 12 سفينة تعمل بالوقود المزدوج للميثانول، خطوة مهمة في التزام ONE بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، .

وأكدت الشركة عبر بيانها إن السفينة التي تبلغ سعتها 3500 حاوية نمطية والحائزة حديثًا على AiP هي نتيجة للجهود التعاونية بين ONE وNihon Shipyard (NSY) وجمعية التصنيف DNV. بدأ هذا التعاون كجزء من مشروع تطوير مشترك تم إنشاؤه في أواخر عام 2022.

وقال كوشيرو ويك: “تعد الأمونيا واحدة من نقاط التركيز الرئيسية لأبحاثنا حيث أن وقود الأمونيا لديه إمكانات كبيرة لتوليد انبعاثات غازات دفيئة أقل من الوقود البحري التقليدي. ويسعدنا أننا أحرزنا مثل هذا التقدم، وسنواصل دراستنا حول الأمونيا”، نائب الرئيس الأول لقسم الإستراتيجية والاستدامة المؤسسية في ONE.

كما أنه سعيًا لتحقيق هدفها المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، تعمل شركة ONE على استكشاف جدوى الأمونيا كوقود بديل من خلال خريطة الطريق لأنواع الوقود البديلة التي طورتها ONE في عام 2022. وكجزء من خارطة الطريق هذه، شاركت ONE أيضًا في دراسة السلامة التجريبية لتزويد السفن بالوقود بقيادة GCMD (المركز العالمي لإزالة الكربون البحري).

وتعد الأمونيا أحد أنواع الوقود البحري الواعدة في المستقبل والتي تتمتع بإمكانيات كبيرة لإزالة الكربون من الشحن، حيث أوضحت الشركة أنها واثقة من أن قواعد DNV للأمونيا ستساعد عملائها على اعتماد هذا النوع الجديد من الوقود بأمان بمجرد إنشاء البنية التحتية، موضحة أن هذا المشروع الرائد الذي سيساعد الصناعة البحرية بأكملها على اعتماد الأمونيا كوقود بحري.

وحددت استراتيجية ONE Green هدفًا طموحًا لتحقيق صافي انبعاثات غازات الدفيئة (GHG) صافية صفرية، تغطي النطاقين 2 و3، بحلول عام 2050. يتضمن أحد المكونات الأساسية لمبادرات ONE الخضراء الانتقال من الوقود التقليدي إلى أنواع الوقود البديلة. وسعيًا لتحقيق هذا الهدف، قالت ONE إنها ستستمر في البحث ودراسة أنواع الوقود البديلة المختلفة في رحلتها لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.