خط MSC يعزز الخدمة السريعة VSA بإضافة ميناء دمياط لها

بداية من سبتمبر الجاري

خط MSC يعزز الخدمة السريعة VSA بإضافة ميناء دمياط لها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الجمعة, 1 سبتمبر 23

أعلنت شركة البحر المتوسط للشحن MSC عن تعزيز خدمة VSA والتيتقوم بتشغيلها مع خط زيم العالمي.

وحسب بيان صادر عن الشركة الخميس، فإن الخدمة سيتم تعزيزها بداية من سبتمبر الجاري بخمس سفن وبسعة تصل إلى 6700 حاوية مكافئة، ليتم تشغيل 3 منها عبر خط MSC وسفينتين عبر خط زيم.

كما سيتم تناوب الخدمة المحدثة ليكون عبر بوابة لندن – روتردام – هامبورج – أنتويرب – لوهافر – أشدود – حيفا – دمياط – فالنسيا – بوابة لندن.

كما أنه من المقرر أن تكون السفينة الأولى هي ZIM Alabama voyage 29W ETA Ashdod في نهاية أغسطس 2023 وكذلك السفينة ETA Haifa.

وأكدت الشركة أنه سيتم مواصلة الخدمة عبر الخطين الملاحيين زيم وmsc تقديم خدمات مباشرة متميزة بين شرق البحر الأبيض المتوسط وأوروبا.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة الاسكندرية لتداول الحاويات عن نجاحها فى التعاقد مع الخط الملاحى العالمى ONE الياباني، وذلك بعد زيارة وفد من الخط الملاحى للشركة والتعرف على امكانيات الشركة و اوناش التشغيل الحديثة وكذلك منظومة التداول.

وحسب مصدر مسئول بالشركة، فقد تم استقبال أول سفينه حاويات الخميس 31 اغسطس 2023 برصيف محطة الدخيلة.

وخلال يوليو الماضي أعلنت شركة Ocean Network Express (ONE) المكون من تحالف 3 خطوط يابانية عن إطلاق خدمة أسبوعية ملاحية جديدة Adriatic Israel Butterfly Loop (AID)، تربط بين الموانئ المصرية (دمياط والإسكندرية) بموانئ البحر الأدرياتيكي وفلسطين المحتلة، ما يوفر لعملاء ONE تغطية واتصالا ومرونة أكبر لخدماتهم بمصر والبحر الأدرياتيكي .

وقال أحمد طارق، مدير التسويق والمبيعات بتحالف الخطوط الملاحية اليابانية ONE إنه من المزمع تدشين الخدمة الجديدة منتصف أغسطس المقبل، فى إطار التوسع فى الخدمات الملاحية وتغطية موانئ دول العالم بالتوازى مع تنمية الخط لأسطول السفن التى يمتلكها وعقد شراكات وتحالف مع خطوط ملاحيه كبرى لإطلاق خدمات جديدة.

لافتًا إلى أن الخدمة تم تصميمها لتوفير وقت عبور تنافسي إلى موانئ البحر الأدرياتيكي، ما يوفر للعملاء بديلاً تنافسيًا للخدمات الموجودة في السوق، خاصة للبضائع المبردة التى ستبدأ موسما تصديريا جديدا أكتوبر المقبل.