خط MSC تستهدف ربط الهند مع موانئ شرق البحر المتوسط من بينها الإسكندرية

يتم من خلالها ربط الهند بشرق البحر الأبيض المتوسط

خط MSC تستهدف ربط الهند مع موانئ شرق البحر المتوسط من بينها الإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:16 م, الأثنين, 2 يناير 23

أعلنت شركة البحر المتوسط للشحن البحري (MSC) عن خدمة جديدة يتم من خلالها إدراج العديد من الموانئ العربية أهمها الإسكندرية ، وميناء الجبيل التجاري في المملكة العربية السعودية، والتي من خلالها يتم ربط الهند بشرق البحر الأبيض المتوسط.

وحسب تقرير صادر عن الشركة ” ترجمته المال ” فان الخدمة ستربط المملكة العربية السعودية بتركيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا والشرق الأوسط عبر الإبحار الأسبوعي إلى موانئ خليفة (أبو ظبي) وجبل علي (الإمارات العربية المتحدة) وحمد (قطر) وكراتشي (باكستان) ومندرا ( غوجارات) ، وحزيرة (الهند) ، والإسكندرية (مصر) ، وتكيرداغ (تركيا) ، وألياجا (تركيا) ، ومرسين (تركيا) ، والملك عبد الله (المملكة العربية السعودية).

كما سيتم الاعتماد في تلك الخدمة من خلال سيتم نشر خمس سفن ، يبلغ متوسط قدرتها الاستيعابية 8000 حاوية مكافئة ، في الخدمة.

وفي نفس السايق أعلنت شركة MSC عن افتتاح خدمة مباشرة جديدة بين تركيا وشمال إفريقيا والبرتغال وإسبانيا.

وأكدت الشركة أن الغرض من هذه الخدمة الجديدة هو تعزيز الاتصالات بين شرق وغرب البحر الأبيض المتوسط ، وتقديم أوقات عبور تنافسية.

سيتم تدوير خدمة الحاويات الجديدة على النحو التالي ، مرسين (تركيا) – Aliaga (تركيا) – Derince (تركيا) – تكيرداغ (تركيا) – الجزائر (الجزائر) – الدار البيضاء (المغرب) – سينس (البرتغال) – فالنسيا (إسبانيا) – الجزائر – Marsaxlokk (مالطا) – مرسين.

وقامت شركة msc نهاية ديسمبر الماضي بالحصول على احتفال بإطلاق سفينة الحاويات الثالثة 24116 حاوية مكافئة التي تم بناؤها لصالح الشركة.
وفي 27 ديسمبر تم إطلاق سفينة الحاويات الثالثة 24100 TEU التي بنيت لصالح شركة Mediterranean Shipping Company بنجاح في رصيف Changxing لبناء السفن رقم 1.
وقد تم تصميم السفينة بشكل مستقل من قبل الشركة ، ودخلت في جمعية تصنيف DNV، و يبلغ الطول الإجمالي للسفينة 399.99 مترا ، وعرضها 61.5 مترا ، وعمقها 33.2 مترا، وتصل مساحة سطح السفينة تعادل ما يقرب من 4 ملاعب كرة قدم قياسية.

ويمكن أن تصل طبقة التكديس القصوى إلى 25 طبقة، وهو ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 22 طابقا ، ويمكن أن تحمل أكثر من 240 ألف طن من البضائع ، ويمكن تحميل 24116 حاوية قياسية في وقت واحد ، وهي حاليا سفينة الحاويات بأكبر سعة تعبئة في العالم.