خط CMA CGM يطلق خدمة جديدة تربط ميناء السخنة مع العقبة الأردنى

ومن المقرر أن تقدم المجموعة مع هذا التطور وقت عبور تنافسى من وإلى مصر والمملكة الأردنية ، وإلى مقديشو ومومباسا ، بالإضافة إلى عرض أوسع داخل أسواق البحر الأحمر

خط CMA CGM يطلق خدمة جديدة تربط ميناء السخنة مع العقبة الأردنى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:59 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

أعلنت الخط الملاحى ” CMA CGM” الفرنسى الجنسية، عن تطوير خدمة  JEDDEX لتغطى ميناءى العقبة والعين السخنة.

 ومن المقرر أن تقدم المجموعة مع هذا التطور وقت عبور تنافسى من وإلى مصر والمملكة الأردنية ، وإلى مقديشو ومومباسا ، بالإضافة إلى عرض أوسع داخل أسواق البحر الأحمر.

وحسب بيان صادر عن الخط الفرنسي فمن المقرر أن توفر الخدمة اتصالاً بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحر الأبيض المتوسط وأوروبا وكينيا والصومال مع وقت عبور أقل والذي سيؤثر بشكل إيجابي على تجارة البضائع المبردة والبضائع الحساسة في الحاوية الجافة.

ومن المنتظر أن يقوم الخط بتدشين السفينة ” CMA CGM BRAZIL ” بطاقة استيعابية قدرها 15،128 حاوية  والتى تصبح الأكبر على الإطلاق تعبر ميناء السخنة ويبلغ حجم السفينة، المنتشرة حاليًا في خدمات الشرق الأقصى والبحر الأحمر، 366 مترًا وعرضها 51 مترًا.

وأكد الخط الملاحى الفرنسى أنه يعمل على المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد، حيث يقوم بتوفير قرابة 20 خدمة المقدمة فى مصر، علاوة على مجموعة من الحلول والخدمات الشاملة والتي تربط مصر بسائر بلاد العالم.

 وفي هذا السياق قال أحمد عرموش ، رئيس مجلس إدارة  CMA CGM  بمصر:  إن تطوير خدمة JEDDEX يسلط الضوء مرة أخرى على التزام المجموعة بتعزيز عرض خدماتها فى مصر، كما يعمل على تيسير العبور الأول للسفينة  CMA CGM Brazil فى العين السخنة لتوسيع التجارة الوطنية المصرية، إضافة إلى توفير دخول أوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتعمل شركة سى ام ايه سى جى ام منذ عدة عقود ولديها قرابة 6 فروع في مصر لنغطى جميع الموانئ المصرية، كما أن لديها قرابة 20 خدمة ملاحية لربط مصر سواء مباشرة أو عن طريق المراكب الفيدر فى أوروبا، والولايات المتحدة ، وجنوب وشمال أفريقيا، وجزر المحيط الهندى، والشرق الأوسط، وآسيا.