خط هيونداي الكوري يكشف عن إستراتيجيته الاستثمارية الجديدة

ستستثمر شركة النقل البحري الكورية الجنوبية ما مجموعه 23.5 تريليون وون كوري (17.5 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030

خط هيونداي الكوري يكشف عن إستراتيجيته الاستثمارية الجديدة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:52 ص, الأربعاء, 11 سبتمبر 24

وضعت شركة هيونداي الكورية ” HMM ” استراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى لتوسيع محفظة أعمالها لتحقيق النمو المستقبلي والمضي قدمًا في المبادرات الخضراء العالمية.

وبموجب خطة النمو المستدام، ستستثمر شركة النقل البحري الكورية الجنوبية ما مجموعه 23.5 تريليون وون كوري (17.5 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030، مع تركيز 11 تريليون وون كوري على أعمال الحاويات، و5.6 تريليون وون كوري على الأعمال السائبة، و4.2 تريليون وون كوري على الأعمال التجارية. تريليون وون كوري على الأعمال اللوجستية المتكاملة و1 تريليون وون كوري على تعزيز القدرة التنافسية.

وقالت HMM في بيان لها إنها ستعزز قدرتها على التعامل مع اللوائح البيئية العالمية، بينما تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول العام المستهدف 2045.

وأعلنت HMM أنها ستخصص 14.4 تريليون وون كوري أكثر من 60٪ من إجمالي الاستثمار لمبادرات الإدارة المستدامة. بما في ذلك السفن منخفضة الكربون والمرافق الخضراء.

أعمال نقل الحاويات

وتخطط HMM لتأمين أسطول تشغيلي يبلغ 1.55 مليون حاوية مكافئة وذلك عبر 130 سفينة، وذلك لإعادة تنظيم تحالفات الشحن العالمية وتعزيز قدرتها التنافسية.

وبالنظر إلى حجم الأسطول المتزايد، ستستثمر HMM أيضًا 13 مليون دولار أمريكي في صناديق الحاويات لتعزيز الكفاءة التشغيلية.

ولتلبية طلب السوق على وسائل النقل الصديقة للبيئة، تهدف HMM إلى الحصول على حوالي 70 سفينة خضراء بحلول عام 2030 وإنشاء نظام بيئي محايد للكربون عبر جميع قطاعات النقل بحلول عام 2045.

أعمال النقل السائبة

كما تخطط HMM لتوسيع أسطول ناقلات البضائع السائبة الخاص بها إلى 110 سفينة (12.56 مليون طن ساكن) من 36 سفينة حاليًا.، كما تعتزم الشركة أيضًا تنويع أعمالها من خلال تأسيس وجود لها في قطاع نقل الطاقة الصديق للبيئة والحصول على حصة سوقية كبيرة في مرحلة مبكرة.

الأعمال اللوجستية المتكاملة

تخطط HMM لتعزيز بنيتها التحتية للشحن والخدمات اللوجستية، كما انه لتحسين خدمة العملاء، ستقوم الشركة الكورية الجنوبية بتوسيع المحطات والحصول على محطات موانئ إضافية لقواعد مهمة لاستيعاب القدرة المتزايدة. علاوة على ذلك، تهدف الشركة إلى توسيع أعمالها في Off Dock Container Yard (ODCY) وأعمالها اللوجستية المتكاملة لتقديم خدمات شاملة.

تعزيز القدرة التنافسية

كما تتجه HMM بنشاط نحو Net Zero 2045 لتعزيز استجابتها للوائح البيئية وتحقيق الحياد الكربوني، ولتحقيق هذا الهدف، ستقوم HMM باستثمارات في تحديث محركات السفن، وتأمين سلسلة التوريد للوقود الأخضر، وتحسين الاستقرار التشغيلي والكفاءة من خلال الرقمنة.

علاوة على ذلك، تخطط الناقلة لتطوير أعمال جديدة مستدامة وتعزيز التنظيم والموارد البشرية التي ستنفذ استراتيجية 2030 متوسطة إلى طويلة المدى.

وعلق كيم كيونج باي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة HMM قائلاً: “من خلال تعزيز الشراكات القائمة على الثقة، فإننا نعمل على تحسين جودة الخدمة التي نقدمها لعملائنا. ونظل ملتزمين بتطوير محفظة أعمال مرنة ووضع أنفسنا كشركة رائدة عالميًا في مجال البيئة لنكون شركة شحن صديق للمستقبل.”