خط التوركن لاين يعلن تدشين خدمة جديدة من تركيا إلى الأردن والسعودية

تبدأ خلال مارس الجاري

خط التوركن لاين يعلن تدشين خدمة جديدة من تركيا إلى الأردن والسعودية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:31 ص, الأثنين, 18 مارس 24

أعلن خط التوركن لاين عن تدشين خدمة جديدة من تركيا الى الادرن والمملكة العربية السعودية، وذلك لدعم الصادرات التركية الى الدول العربية.

وحسب محمد حسن عبدالقادر رئيس شركة لات للملاحة أنه من المقرر أن تبدأ تشغيل خدمة البحر الاحمر التركية خلال مارس الجاري والمعروفة بخدمة TRS والتي تربط كل من موانئ اسكندرون – ميرسين – جده – العقبة من خلال رحلات منتظمة.

كما تغطي الخدمة الجديدة موانئ امبارلي وغبزى وجيمليك وعلياء في تركيا وتصل الى ميناء العقبة وميناء جده بالسعودية.

وكان عبدالقادر، قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن الخط يعمل منذ سنوات على نقل البضائع العامة والحاويات بين الموانئ المحلية والتركية.

وأشار إلى أن الإقبال على نقل البضائع من خلال الخط شهدت انتعاشًا خلال الربع الأخير من العام الماضي بسبب اضطراب حركة التجارة العالمية فى البحر الأحمر جراء استهداف جماعة الحوثي اليمنية السفن العابرة المتجهة إلى إسرائيل بهدف الضغط عليهم لوقف العدوان على غزة .

ولفت إلى أن الخط يعمل على نقل البضائع والحاويات فى البحر المتوسط، ما مكنه من الابتعاد عن اضطرابات الملاحة فى البحر الأحمر .

وذكر أن أسعار نولون الشحن ارتفعت 150 % خلال الربع الأخير من العام الماضى بسبب اضطراب حركة التجارة العالمية بعد أن اضطر عدد من الخطوط الملاحية لتغيير مسارها للاتجاه إلى طريق رأس الرجاء الصالح للابتعاد عن مخاطر العبور في البحر الأحمر .

وأرجع ارتفاع التأمين على شحن البضائع خلال الفترة الراهنة إلى المخاطر التي تتعرض لها السفن فى البحر الأحمر، مشيراً إلى سلاسل الإمداد العالمية تأثرت بشكل سلبي من هذه الأحداث.