خط التاروي يدشن خدمة جديدة باسم (LEX) لربط إيطاليا - ليبيا - مصر

يتم تدشينها خلال يونيو المقبل

خط التاروي يدشن خدمة جديدة باسم (LEX) لربط إيطاليا - ليبيا - مصر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:07 م, الخميس, 2 مايو 24

كشف هاني عبدالرشيد “تاروس ميد إيجيبت” وكيل خط “تاروس” الإيطالى، عن خدمة بالتعاون مع خط ميسينا لزيادة الروابط بين إيطاليا وليبيا ومصر وذلك تحت مسمى  LEX الجديدة.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تفعيل الخدمة بسفينتين ابتداء من منتصف يونيو 2024 مع موعد نهائي تقريبا كل 12 يوم وستربط موانئ ساليرنو وجنوة ولا سبيزيا وطرابلس ومصراته والإسكندرية وبنغازي.

وقال دانيلو ريتشي، المدير العام تاروس: “يسعدنا أن نقدم للصناعة الإيطالية ممرًا لوجستيًا أكثر كفاءة مصنوعًا بخط ميسينا، الذي يربطنا بتاريخ من التعاون المثمر. “

تُستهدف شركة “تاروس ميد إيجيبت” وكيل خط “تاروس” الإيطالى التوسع فى السوق المصرية، إذ قامت خلال العام الجارى بشراء 50 شاحنة جديدة بتكلفة استثمارية تُقدر بـ 200 مليون جنيه، فى إطار خطة الشركة لدعم أسطولها وتقديم خدمة النقل البرى لعملائها.

وكان قد أشار هانى عبدالرشيد، رئيس شركة تاروس ميد إيجيبت، فى تصريحات خلال ديسمبر الماضي، إن عدد سيارات النقل الثقيل التى دخلت الخدمة فى الوقت الراهن وتمتلكها شركة “كاربوكس” لخدمات النقل البرى التابعة لخط “تاروس” الإيطالى تبلغ حوالى 32 سيارة، على أن تدخل عدد 18 تريلا ( شاحنة ثقيلة) للخدمة خلال الربع الأول من العام المقبل.

ويرى عبدالرشيد، أن امتلاك “تاروس ميد إيجيبت” أسطول سيارات من النقل الثقيل، يُزيد من قوتها التنافسية فى السوق المصرى، نظرًا لتمكنها من التحكم فى عملياتها التشغيلية بشكل كبير بخلاف الشركات التى تعمل عبر مزودى الخدمة الخارجيين، ولا تمتلك تريلات خاصة بها.

ولفت إلى أن الشركة تُقدم خدمات النقل البرى بنمط أوروبى، إذ توفر لعملائها خاصية التتبع المباشر للشحنات العمليات اللوجستية، وهو الأمر غير الموجود لدى العديد من المنافسين بسوق النقل البرى فى مصر.

وتوقع عبدالرشيد، أن يشهد سعر الدولار استقرارًا فى السوق المصرى خلال الفترة القادمة، فى ظل محاولات الدولة لتقليل الضغط على الدولار وانضمامها إلى اتفاقيات مثل “البريكس”، والتى من شأنها تقليل الاعتماد على الدولار والاعتماد على عملات أخرى مثل اليوان الصينى أو الروبل الروسى.

ولفت إلى أن من أبرز المعوقات التى تواجه “تاروس ميد إيجيبت” خلال الفترة الاخيرة التذبذب الكبير فى سعر الدولار وعدم استقرار سعر الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى مشكلة تدبير العملة الأجنبية، إذ يواجه المستورد صعوبة كبيرة فى تدبير الدولار، الأمر الذى نتج عنه تراجع كبير فى عمليات الوارد فى السوق المحلى مما سبب فى انخفاض أرباح الشركات.

وحول أبرز استثمارات “تاروس ميد إيجيبت” خلال الفترة الماضية، قال عبدالرشيد، إن “تاروس ميد إيجيبت” قامت بتنفيذ العديد من المشروعات فى ميناء الإسكندرية، من بينها إنشاء محطة تخزين وإصلاح للحاويات بالطريق الصحراوى بمنطقة مرغم، والتى تقع على مساحة 15 ألف متر مربع، وتسع قرابة 4 آلاف حاوية.

أضاف أن الشركة استثمرت فى منطقة إضافية مقابلة لنفس المنطقة التخزينية بمرغم على مساحة تصل إلى 8 آلاف متر مربع، موضحًا أن المحطة تعد أول محطة إصلاح حاويات تحت الخبرة الإيطالية والعمالة المصرية، إذ أنها لا تستهدف فقط إصلاح حاويات الخط الملاحى “تاروس” بل خدمة عملاء آخرين.