خط أركاس يطلب شراء أربع سفن في الصين بقيمة 240 مليون دولار

من المتوقع أن يتم تسليم السفن بين فبراير وأغسطس 2028

خط أركاس يطلب شراء أربع سفن في الصين بقيمة 240 مليون دولار
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:33 ص, الجمعة, 12 أبريل 24

طلبت خط الأركاس العالمي والتركي الجنسية “Arkas Line ” أربع سفن حاويات سعة 4300 حاوية مكافئة في شركة CSSC Huangpu Wenchong لبناء السفن الصينية.

وقال أركاس إن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ 240 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يتم تسليم السفن بين فبراير وأغسطس 2028.

وقالت الشركة: “تم تصميم السفن كسفينة جيل جديد مصممة بيئيًا، وستدعم استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة أركاس من خلال تقليل انبعاثات الكربون بفضل نظام قياس أداء الوقود بالإضافة إلى قدرتها”.

وهذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من ثماني سنوات التي تطلب فيها شركة أركاس بناء مبنى جديد في أكتوبر 2016، قامت شركة أركاس بتشغيل أربع سفن سعة 3158 حاوية مكافئة في حوض بناء السفن الدولي تشوشان تشانغهونغ؛ تم بيع هذه السفن منذ ذلك الحين.

وفي شهر يناير، انضمت أركاس ونظيرتها توركن إلى خدمة Hapag-Lloyd الأسبوعية للبحر الأبيض المتوسط – الساحل الشرقي للولايات المتحدة USX.

أشار تقرير لشركة الفالاينر المتخصصة في النقل البحري، إلى أنه في يونيو 2022، طلبت شركة توركن زوجًا من 4000 حاوية مكافئة في شركة بناء السفن التابعة لها، Sedef Shipyard، ومن المتوقع أن يتم تخصيص هذه السفن لخدمة USX.

وقالت شركة الفالاينر : “يمكن تخصيص سفن أركاس الجديدة لنفس المسار وستكون الأكبر في أسطول الناقل. التجارة بين شمال أوروبا وغرب أفريقيا، حيث تشترك شركة أركاس Line أيضًا مع Hapag-Lloyd، يمكن أن تكون تجارة محتملة أخرى لبعض السفن الجديدة.

وتحتل شركة أركاس ، مع وحدتها المغذية EMES، المرتبة 31 بين خطوط الحاويات في جميع أنحاء العالم، حيث تقوم بتشغيل 36 سفينة حاويات تبلغ سعتها 59.500 حاوية مكافئة، بما في ذلك 31 سفينة مملوكة.