خطوط ملاحية تضع رسوم الطوارئ على نوالين الشحن بمنطقة البحر الأحمر

اعتبارا من أول مارس المقبل

خطوط ملاحية تضع رسوم الطوارئ على نوالين الشحن بمنطقة البحر الأحمر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:16 م, الأثنين, 19 فبراير 24

أعلن الخط الملاحي الفرنسي CMA CGM الذي يقع مقره في مرسيليا، بتنفيذ رسوم الطوارئ اعتبارًا من 1 مارس بسبب النفقات الإضافية الناجمة عن إعادة توجيه الخدمات عبر رأس الرجاء الصالح لتجاوز ممر البحر الأحمر.

وأعلنت الشركة الفرنسية، أنها ستطبق شركة النقل البحري الفرنسية رسومًا قدرها 1550 دولارًا أمريكيًا للحاوية من بابوا غينيا الجديدة إلى شمال أوروبا والدول الاسكندنافية وبولندا وبحر البلطيق وشرق وغرب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود.

كما تهدف شركة CMA CGM إلى تعزيز شبكتها من غرب البحر الأبيض المتوسط إلى غرب أفريقيا من خلال إعادة تنظيم خدمة MEDWAX وتقديم حلول جديدة لغرب البحر الأبيض المتوسط وغرب أفريقيا.

سيشمل تناوب ميناء خدمة MEDWAX المنقح الآن طنجة المتوسط (المغرب) – الجزيرة الخضراء (إسبانيا) – داكار (السنغال) – كوناكري (غينيا) – مونروفيا (ليبيريا) – سان بيدرو (ساحل العاج) – أبيدجان (ساحل العاج) – فريتاون ( سيراليون) – طنجة المتوسط (المغرب).

خريطة دوران خدمة MEDWAX ستقوم السفينة CMA CGM Ambarli بمغادرة MEDWAX النهائية من مرسيليا (ETA 20/2)، برشلونة (ETA 21/02)، وفالنسيا (ETA 22/02).

بدءًا من سفينة CMA CGM Excellence (ETA Marseille 29/02، ETA Barcelona 01/03)، سيتم تقديم خدمات مرسيليا وبرشلونة وفالنسيا من خلال محاور طنجة المتوسط/الجزيرة الخضراء التابعة لـ CMA CGM، مما يسهل الاتصالات السلسة مع حلقات EURAF.

ستحافظ EURAF 4 على اتصالات مباشرة من فالنسيا إلى لومي (توغو) – كوتونو (بنين) – باتا (غينيا الاستوائية) – مالابو (غينيا الاستوائية) – كريبي (الكاميرون).