خدمة جديدة تربط ميناء حمد القطري بموانئ رئيسية في عدة دول بينها مصر

تشمل خدمة أسبوعية منتظمة

خدمة جديدة تربط ميناء حمد القطري بموانئ رئيسية في عدة دول بينها مصر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:03 ص, الأثنين, 23 يناير 23

أعلنت شركة QTerminals عن بدء خدمة الهند إلى شرق البحر المتوسط (البحر الأبيض المتوسط) ، والتي تربط ميناء حمد بالموانئ الرئيسية الأخرى، من بينها الموانئ المصرية.

وحسب تقرير صادر عن الشركة المشغلة للميناء، فان الخدمة الجديدة تربط ميناء حمد القطري بعدد من الموانئ تضم ميناء أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) ، ميناء حمد (قطر) ، ميناء الجبيل (المملكة العربية السعودية) ، ميناء أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) ، ميناء كراتشي (باكستان) ، ميناء موندرا (الهند) ، ميناء هزيرة. (الهند) ، ميناء الملك عبد الله (المملكة العربية السعودية) ، ميناء الإسكندرية و الدخيلة (مصر) ، ميناء جناق قلعة (تركيا) ، ميناء تكيرداج (تركيا) ، ميناء جناق قلعة (تركيا) ، ميناء علياجا (تركيا) ، ميناء مرسين (تركيا) ، ميناء الملك عبد الله (المملكة العربية السعودية) ، وميناء جبل علي (الإمارات العربية المتحدة).

ومن المقرر أن توفر الخدمة الأسبوعية الجديدة فرصًا إضافية للتجارة المباشرة بين الدول مع خدمة منتظمة وعبور أسرع وفعال من حيث التكلفة.

كما سيؤدي الاتصال المباشر بين المنطقتين إلى تقليل الشحن العابر للعملاء وتوفير أوقات عبور سريعة.

في أواخر نوفمبر ، أعلنت QTerminals عن بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد الذي يربط بين تشينغداو (الصين) – تيانجين (الصين) – شنغهاي (الصين) – نينغبو (الصين) – نانشا (الصين) – جبل علي (الإمارات العربية المتحدة) – الدمام (المملكة العربية السعودية) – ميناء حمد (قطر) – تشينغداو (الصين).

وتسعى خدمة الخط الملاحي هذه إلى زيادة فرص التجارة المباشرة بين الدول التي يمر من خلالها الخط الملاحي وستساهم في وصول البضائع بسرعة وكفاءة وبتكاليف أقل.

يذكر أن شركة QTerminals هي شركة تعمل في المحطات البحرية تم تأسيسها بالاشتراك بين شركة قطر لإدارة الموانئ (مواني قطر – بنسبة 51٪) والملاحة القطرية (ملاحة – بنسبة 49٪ من الأسهم) وهي مسؤولة عن تمكين واردات وصادرات قطر ، وتدفقات التجارة البحرية وتحفيز النمو الاقتصادي محليًا. وإقليميا.