«خدمات النقل الدولي» تعرض مشكلات الشحن الجوي على وزير الطيران المدني

عدد من المشكلات تم مناقشتها مع وزير الطيران المدني في اجتماع مع شعبة خدمات النقل الدولي بغرفة تجارة القاهرة

«خدمات النقل الدولي» تعرض مشكلات الشحن الجوي على وزير الطيران المدني
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:15 ص, الخميس, 4 يونيو 20

عقدت شعبة خدمات النقل الدولي بغرفة تجارة القاهرة برئاسة أيمن الشيخ اجتماعا مؤخرا مع الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، وذلك بمقر الوزارة في حضور رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة.

الاجتماع يناقش تداعيات كورونا على شركات الشحن

وفي هذا الصدد أشار أيمن الشيخ أن الاجتماع كان يهدف الى مناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد علي  الشركات المصرية العاملة في قطاع الطيران والشحن الجوي، وموقفها المالي وخططها الحالية والمستقبلية في ظل توقف حركة الطيران، بالاضافة الى تأثير هذه الجائحة علي صناعة النقل الجوي حول العالم .

وتابع أنه خلال اللقاء تم طرح بعض الاقتراحات والرؤي من رؤساء شركات الطيران الخاصة من أجل تخفيف أثار تلك الأزمة، كما تم استعراض عدد من التحديات والمعوقات التي تواجههم خلال تلك الفترة والتي وعد الطيار محمد منار بالعمل مع الجهات المختصة علي تذليلها كما تم مناقشة تقديم كافة الدعم المطلوب لتلك الشركات.

الشركات طالبت بانشاء قرى بضائع لتشجيع التصدير

وأوضح أنه تم مناقشة امكانية مساندة شركات الطيران المصرية  في عبور تلك الأزمة، فضلا عن انشاء قري بضائع لتشجيع عمليات الشحن الدولي، موضحا أنه تم مناقشة ضبط أسعار تعريفة خدمات قري البضائع والخدمات الأرضية وكيفية الاستفادة من استخدام اسطول شركة مصر للطيران لخدمة عمليات الشحن الجوي خلال تلك الفترة، علاوة على ضبط موضوع الحجز وانشاء مخازن لشركات الشحن المصرية لتشجيع عملية التصدير.

 حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والمهندس اشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمحاسب مجدي اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، والطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات.

وزير الطيران يوعد بدراسة كافة المطالبات وتذليل العقبات

وفي نهاية اللقاء وعد  وزير الطيران بدراسة كل المقترحات ووالمطالبت ، وتذليل كافة العقبات بهدف تشجيع صناعة النقل الجوي، كما أكد الوزير أن القيادة السياسية والحكومة المصرية قامت بالتوجيه مؤخرا بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام هذا النشاط.

يذكر أن أيمن الشيخ رئيس مجلس ادارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بغرفة تجارة القاهرة ورئيس لجنة اللوجستيات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، كان طالب وزير الطيران المدنى كابتن محمد منار عنبة بمنح وكلاء الشحن تخفيضا بنسبة 50% من قيمة الإيجارات الخاصة بالمكاتب التى تقع داخل مطار القاهرة، سواء التابعة لشركة مصر للطيران للشحن الجوي أو التابعة لشركة مطار القاهرة للشحن الجوي (مجمع لوفتهانزا) وذلك نظرا لتوقف حركة الطيران وتضرر أصحاب المكاتب من ضعف حركة وحجم ومعدلات العمل داخلها.