جهاز مدينة دمياط يطرح 5 قطع أراض لإنشاء أنشطة سكنية وإدارية وتعليمية

على مساحة 13.4 ألف متر مربع

جهاز مدينة دمياط يطرح 5 قطع أراض لإنشاء أنشطة سكنية وإدارية وتعليمية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:06 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

طرح جهاز مدينة دمياط الجديدة عدد من الفرص الاستثمارية لإقامة أنشطة تجارية إدارية سكنية على مساحات تصل الى 13.46 ألف متر مربع .

وتقع القطعة الاولى حسب منشور صادر عن الجهاز اطلعت عليه ” المال” على مساحة تصل 2333 متر مربع، لإقامة أنشطة تجارية إدارية وسكني وترفيهي بشمال المجاورة 15 بالحي الثالث وبسعر يصل  31.29 ألف جنيه للمتر.

وتقع القطعة الثانية على مساحة تصل 438 متر مربع، لإقامة أنشطة تجارية إدارية وسكني بشمال المجاورة 15 بالحي الثالث وبسعر يصل  35.6 ألف جنيه للمتر.

وتقع القطعة الثالث على مساحة تصل 9583 متر مربع، لإقامة أنشطة تعليمي  بشمال المجاورة 29 مركز الحي الخامس وبسعر يصل  5.6 ألف جنيه للمتر.

وتقع القطعة الرابعة على مساحة تصل 630 متر مربع، لإقامة أنشطة تجاري واداري وسكني بالمنطقة المركزية ب، وبسعر يصل  42.2 ألف جنيه للمتر.

وتقع القطعة الخامسة على مساحة تصل 478 متر مربع، لإقامة أنشطة تجاري واداري وسكني بمركز الحي الخامس، وبسعر يصل  31.5 ألف جنيه للمتر.

وكان قد أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، اليومين الماضيين، عن ختام فعاليات البرنامج الفنى والثقافى “صيف بلدنا 4” بالمسرح الرومانى بالحديقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، والذي تنظمه وزارة الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عمرو فرج رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافى، الدكتور فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط، بالتنسيق والتعاون مع مجلس أمناء المدينة برئاسة الدكتور أسامة حفيلة، ومديري الإدارات المعنية بالجهاز.

وأضاف رئيس الجهاز، أن تم تقديم عروض فنية على المسرح الرومانى بالحديقة المركزية، على مدار “30” ليلة متتالية، بمشاركة أشهر الفرق الفنية والشعبية من مختلف محافظات الجمهورية، بخلاف ورش الرسم على الوجه، والورش الفنية، ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة .

أشار رئيس الجهاز، إلى أن الهدف الأسمى من تنظيم تلك الفاعليات، هو الوصول بالفن الراقي وتقديم وجبة ثقافية متكاملة لسكان مدينة دمياط الجديدة وزائريها رواد الحديقة المركزية.

وفي نهاية الحفل قدمت فرقة بورسعيد للآلات الشعبية، عرضا فنياً على المسرح الرومانى بالحديقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، اشتمل على مجموعة من أغاني السمسمية والاستعراضات الفنية ،التى لاقت استحسان الحضور من الجمهور.

كما أعرب الدكتور فادي سلامة، مدير عام فرع ثقافة دمياط، عن امتنانه وتقديره لرئيس الجهاز وفريق العمل المعاون بالجهاز، ومجلس الأمناء برئاسة الدكتور أسامة حفيلة، على المجهود المبذول من أجل الرقى بمدينة دمياط الجديدة، والدعم المثمر والبناء، الذى ساهم بشكل مباشر فى نجاح مهرجان صيف بلدنا 4 ،وظهوره بالشكل اللائق والمتميز، مثل الأعوام الثلاثة الماضية.

وفي سياق متصل، قام فريق من  متطوعى الهلال الأحمر المصرى فرع دمياط، وبالتنسيق مع إدارة التنمية بالجهاز ، بعملية التأمين الطبي لحفل ختام فعاليات مهرجان “صيف بلدنا 4” بالمسرح الرومانى بالحديقة المركزية، يأتي ذلك في ضوء حرص الهلال الأحمر المصرى فرع دمياط، على تقديم الدعم الطبي والإنساني في جميع الفعاليات الكبري، وتأمين سلامة المشاركين.