جهاز مدينة برج العرب يستهدف بيع 14 محلا في الأسواق التجارية

في ضؤ صدور القرار الوزاري رقم 161 لسنة 2023 بتفويض المهندس أمين حسن غنيم القائم باعمال رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية في مباشرة اختصاصات رئيس مجلس ادارة الهيئة بشأن بيع وتأحير المنقولات والعقارات

جهاز مدينة برج العرب يستهدف بيع 14 محلا في الأسواق التجارية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:07 ص, الأحد, 18 فبراير 24

يستهدف جهاز مدينة برج العرب بيع 14 محل تجاري بمساحات من 17 – 41 م2 في الأسواق التجارية بمختلف مناطق المدينة.

وأشارت مصادر بجهاز مدينة برج العرب الجديدة، أن المزايدة تأتي في ضؤ صدور القرار الوزاري رقم 161 لسنة 2023 بتفويض المهندس أمين حسن غنيم القائم باعمال رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية في مباشرة اختصاصات رئيس مجلس ادارة الهيئة بشأن بيع وتأحير المنقولات والعقارات من القانون رقم 182 لسنة 2018.

واشترط جهاز مدينة برج العرب سداد 50 ألف جنيه كتأمين لدخول المزاد واستكمال باقي قيمة المحل خلال فترة لا تتجاوز عن 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد، ويجوز سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا اليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد بالاضافة الى 0.5% مصاريف تحصيل و2% طبقا لمنشور وزارة المالية، على ان يستحق القسط الاول بعد 3 شهور من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الاقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.

ويمكن للمستفيدين معاينة المحلات التجارية قبل دخول المزاد وأثناء مواعيد العمل الرسمية.

وكان قد قام الجهاز مؤخرا بعقد مزاد لبيع 10 محلات في أحياء المدينة، موضحًا أن تم بيع 8 محلات، بسعر تراوح ما بين 39 و154 ألف جنيه للمتر المسطح.

كما تم بيع عدد 2 محل بنشاط صيدلية، بسعر  من 82 إلى 100 ألف جنيه للمتر المسطح، مشيرًا إلى أن القيمة الإجمالية لمبيعات المزاد بلغت 20.5 مليون جنيه.

ووضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة العمرانية الجديدة، عدة محاور لسداد المستحقات المالية، منها أن يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ بقيمة 25 ألف جنيةً عن كل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد.

كما يتم سداد نسبة 10% و 1% و0.5% لصالح مجلس الأمناء من قيمة البيع الإجمالية الراسي بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد، بالإضافة إلى سداد نسبة 5% كوديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.