جهاز حماية وتنمية البحيرات يستكمل مسيرته الإرشادية بالمنيا

بالتنسيق بين الإدارة العامة للتطوير والإرشاد بالجهاز ومنطقة المنيا

جهاز حماية وتنمية البحيرات يستكمل مسيرته الإرشادية بالمنيا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:07 م, الأحد, 10 سبتمبر 23

عقدت فعاليات الندوة الخاصة “بإرشاد وتوعية الصيادين حول حرف الصيد والتراخيص اللازمة لها ” بمحافظة المنيا، بالتنسيق بين الادارة العامة للتطوير والإرشاد بجهاز تنمية وحماية الثروة السمكية، ومنطقة المنيا التابعة للجهاز والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك بمحافظة المنيا.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لدعم الصيادين وما تم إطلاقه من مبادرات رئاسية لدعمهم  مهنيا وصحيا واجتماعيا يستمر جهازحماية البحيرات والثروة السمكية برعاية اللواء أركان حرب الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز  في تنفيذ استراييجية التنمية المستدامة 2030 التي اطلقتها القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي واتاحة الفرصة للأجيال القادمة للاستفادة بمواردنا الطبيعية .

افتتح الندوة المهندس أيمن المنصوري مدير منطقة وادي النيل بمشاركة الدكتور رضا فاروق مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة وجلال فتحي مدير مكتب الثروة السمكية بالمنيا والمهندس عبد الرازق محمد بادارة المصايد بالجهاز وأحمد مرتضى ومحمد احمد محمد  بإدارة التعاون بالجهاز وطارق خليل على بادارة التعاون بوادي النيل وسامح صبري بالادارة العامة للتطوير والارشاد .

ورحبوا بالحضور الكريم من الصيادين واعضاء الجمعيات التعاونية مؤكدين أهمية مثل هذة الندوات كونها هي همزة الوصل بين الصيادين والمسئولين بالجهاز ويمكن من خلالها ارساء القواعد الصحيحة لاعمال الصيد بما لايضر بالثروة السمكية في مصر ويساهم في تنمية المخزون السمكي وايضا مناقشة المشاكل والمعوقات التي قد تقف حائلا امام الصيادين في القيام بعملهم بشكل صحيح .

و الهدف الرئيسي من هذه الندوات هو تطوير مهارات الصيادين والعاملين بالمجال  علاوة على صقل خبرات اعضاء الجمعيات التعاونية والمهتمين بالقطاع السمكي  .

واختتمت الندوة بفتح باب المناقشة والاستماع للصيادين واستفسارتهم والتي قام المسئولين بدورهم بالرد عليها .