جهاز النقل البري يطرح مزايدة لتشغيل مركبات نقل جماعي في طنطا والمحلة

تشمل مدينتي طنطا والغربية

جهاز النقل البري يطرح مزايدة لتشغيل مركبات نقل جماعي في طنطا والمحلة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:20 ص, الخميس, 30 مايو 24

طرح جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ” التابع لوزارة النقل ” مزايدة بين الشركات العاملة في نشاط النقل الجمارك لمنح ترخيص بادارة واستغلال وتشغيل مرفقي النقل الداخلي للركاب بمحافظة الغربية.

وحسب كراسة الشروط فان المزايدة التي تم طرحها تشمل تشغيل مركبات للنقل الجماعي بمرفق مدينة طنطا ومدينة المحلة، وذلك لتشغيل عدد 29 خط بطنطا و10 خطوط بالمحلة.

ومن المقرر ان يتم منح حق الانتفاع من المستثمرين العاملين بالمجال، على أن يتم عقد جلسة فتح المظاريف الفنية يوم 1 يوليو المقبل، بالنسبة للمشروع في طنطا، ويوم 15 يوليو بالنسبة لمشروع المحلة.

على أن يتم تطبيق أحكام القانون رقم 73 لسنة 2019 والخاص باصدار قانون انشاء جهاز تنظيم النقل الداخلي والدولي وقانوني 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات الحكومية ولائحته التنفيذية والمنصوص عليها بكراسة الشروط والمواصفات.

وفي مارس الماضي، اكد الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا عن مفاجأة ستحقق الراحة والأمان لأهالى طنطا بتشغيل اتوبيسات حديثة للنقل الداخلى بمعرفة وزارة النقل ومملوكة لها على جميع الخطوط.

وأشار إلى أنه تم مؤخرا توقيع بروتوكول بين المحافظة ووزارة النقل وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ومحافظة الغربية، بشأن قيام المحافظة بإنابة الجهاز في طرح مزايدة عامة لإدارة واستغلال مرفق النقل الداخلي بمحافظة الغربية بما يمتلكه من أصول، وكذلك طرح احتياجات المحافظة من توفير وسائل مواصلات آمنة واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في محافظة الغربية لرفع دعم المرفق عن كاهل المحافظة وتدبير إيراداته، وقد تم تجهيز مقر لمرفق النقل الداخلى فى مكان المجزر القديم بمنطقة العجيزى لاستقبال اسطول الاتوبيسات

وكان السيد كامل الوزير وزير النقل والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وقعا بحضور وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، بروتوكول تعاون بين وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ومحافظة الغربية، وذلك بشأن قيام المحافظة بإنابة الجهاز في طرح مزايدة عامة لإدارة واستغلال مرفق النقل الداخلي بمحافظة الغربية بما يمتلكه من أصول، وكذلك طرح احتياجات المحافظة من توفير وسائل مواصلات آمنة واقتصادية ومريحة تليق بالمواطنين في محافظة الغربية لرفع دعم المرفق عن كاهل المحافظة وتدبير إيراداته.

وفي عام 2019 أفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تشغيل المرحلة الثانية للنقل الجماعي والتي تتضمن تشغيل 18 أتوبيس جديد مكيف وعادة لربط جميع مراكز المحافظة بمدينة طنطا بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد لضمان توفير وسائل نقل مريحة وتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور.

وتتمثل خطوط سير هذه المرحلة خط ( كفر الزيات / طنطا بعدد 4 أتوبيسات – طنطا / زفتي / السنطة بعدد 6 أتوبيسات – قطور/ طنطا بعدد 3 أتوبيسات – بسيون / طنطا بعدد 5 أتوبيسات).

وبذلك تم تشغيل42 أتوبيس على مرحلتين بالخطوط الداخلية والخارجية ضمن منظومة النقل الجماعي الجديدة.