جمعية رجال الأعمال تفتتح فروعًا جديدة لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية

بالغربية والشرقية والاسماعيلية

جمعية رجال الأعمال تفتتح فروعًا جديدة لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:03 م, الأحد, 28 أبريل 24

كشف الدكتور شريف شومان، المدير التنفيذي لمشروع تنمية المنشآت – جمعية رجال أعمال أسكندرية) عن افتتاح 3 فروع جديدة لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية بجمعية رجال أعمال الإسكندرية.

وأضاف أن تلك الفروع هي أرقام 117 ، و118 ، و119 من فروع المشروع، والتي تتوزع في منطقة العجيزى بمدينة طنطا بالغربية، وفرع أبو حماد بمحافظة الشرقية، وفرع القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح أن التوسع لمشروع تنمية المنشآت يأتي في ضؤ خطة الجمعية للتوسع في تقديم مختلف الخدمات المالية بالجمعية، والتي لاقت اقبال كبير خلال الفترة الأخيرة.

وكانت قد حققت جمعية رجال أعمال إسكندرية أرقاما قياسية متعددة والتى تعد إنجازات جديدة للجمعية، حيث وصلت محفظة العملاء إلى 5 مليارات جنيه فى النصف الأول من العام الماضي، وكذلك وصول الإصدارات الشهرية لمبلغ 852 مليونا فى الشهر .


وتم إفتتاح 5 فروع خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2023-2024 وبذلك يصل عدد فروع الجمعية إلى 116 فرعا فى 19 محافظة.


وتستهدف الجمعية خلال عام 2024 إصدارات قروض بقيمة 10 مليارات جنيه بمعدل نمو 30 % عن عام 2023 وكذلك وصول محفظة العملاء إلى 6 مليارات جنيه بمعدل نمو 22 %.


ونستهدف أيضاً تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية فى إصدار التمويلات بما يضمن تقديم خدمات تمويلية لعملاء الجمعية أكثر تميزا تزيد من الميزة التنافسية للجمعية والتى تتميز بحصة سوقية تصل لأكثر من 16 % فى قيمة محفظة التمويل ، أكثر من 18 % من قيمة القروض المصدرة على الرغم الزيادة الكبيرة والسريعة لشركات التمويل الجديدة حيث وصل عدد مؤسسات التمويل متناهى الصغر ( شركات وجمعيات أ ، جمعيات ب ، جمعيات ج ) إلى 1012 مؤسسة منهم 22 شركة ، 22 جمعية فئة أ ، 19 فئة ب ، 949 فئة ج وفقا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية فى 30-9-2023.


وتحتاج تلك التوسعات الطموحة لمزيد من التسهيلات الائتمانية مع البنوك حيث تمت زيادة التسهيلات مع بنك كريدى أجريكول بمبلغ 100 مليون جنيه ، إبرام تعاقد جديد مع بنك الإمارات دبى الوطنى بمبلغ 200 مليون، كما أنه جار التفاوض مع أكثر من بنك وجهاز تنمية المشروعات للحصول على تسهيلات جديدة بمبلغ مليار لمقابلة الاحتياجات التمويلية لعام 2024.

يأتي ذلك ضوء الخطة الطموح لجمعية رجال أعمال إسكندرية فى زيادة حصتها السوقية فى محفظة العملاء من خلال التوسع الرأسى المتمثل فى زيادة عدد مسئولى التمويل ، الاعتماد على التكنولوجيا المالية والتحول الرقمى والذى ينتج عنة تقليل مدة خدمة العميل وبالتالى زيادة كفاءة وفعالية مسئولى التمويل، تقديم منتجات تمويلية جديدة للعملاء الحاليين والمستهدفين
وأيضا التوسع الأفقى المتمثل فى الوصول للعملاء المستهدفين والحاليين فى أقرب نقطة للأنشطة الخاصة بهم وذلك بالتوسع فى عدد الفروع التى تستهدفها الجمعية بخطة العمل.