جمعية «أكامز» تستضيف المؤتمر الرابع لمكافحة الجرائم المالية بأفريقيا غدا في شيكاغو

فرصة للتعلم من كبار مسؤولي مكافحة الجرائم المالية والخبراء المتخصّصين بالمجال

جمعية «أكامز» تستضيف المؤتمر الرابع لمكافحة الجرائم المالية بأفريقيا غدا في شيكاغو
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

1:27 م, الثلاثاء, 26 يناير 21

تستضيف جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسيل الأموال «أكامز» ACAMS العالمية فى مدينة شيكاغو الأمريكية غدا الأربعاء ولمدة يومين، مؤتمرها الرابع لمكافحة الجرائم المالية بأفريقيا، من خلال الفيديو كونفيرنس.

ومن بين المتحدثين ممثلون عن مجموعة مكافحة غسيل الأموال في شرق وجنوب أفريقيا ESAAMLG ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC ومعهد بازل للحوكمة BIG، ومسؤولون في وحدات الاستخبارات المالية FIU من ست دول أفريقية.

وتنظم جمعية «أكامز» ACAMS مؤتمرا افتراضيا يستضيف كبار خبراء مكافحة لمناقشة أكبر المخاطر التنظيمية الناشئة في قارة أفريقيا.

وذكرت وكالة (بزنيس واير) أن جمعية «أكامز» ACAMS تنظم هذا المؤتمر بإطار جهودها المستمرة للمساعدة على مكافحة الجرائم المالية بالعالم.

جمعية اكامز تستضيف مؤتمر فيديو غدا فى شيكاغى عن مكافحة الجرائم المالية فى افريقيا

وسيقدم هذا الحدث على يومين للحاضرين فرصةً للتعلم من كبار مسؤولي مكافحة الجرائم المالية والخبراء المتخصّصين بالمجال من أفريقيا وخارجها.

ويضم الممثلون خبراء من أكبر المؤسسات المصرفية في القارة السمراء ووحدات الاستخبارات المالية بجنوب أفريقيا وملاوي وأنغولا وموريشيوس ونيجيريا وكينيا.

جمعية «أكامز» ACAMS توفر الفرصة للمشاركين للقاء زملائهم في جلسات مناقشات افتراضية

وتوفر جمعية «أكامز» ACAMS الفرصة للمشاركين للقاء زملائهم في جلسات مناقشات افتراضية لقضايا ملحة مهمة بخصوص التكنولوجيا المالية المتقدمة.
ومن هذه القضايا التخفيف من المخاطر الناجمة عن تقنيات الدفع الرقمية الناشئة، ووقف التدفقات المالية غير المشروعة من أفريقيا.

ومنها أيضا تطوير استراتيجيات مستدامة لمكافحة الفساد، ومكافحة الجريمة الخضراء، وتحديد نقاط الضعف بالعقوبات الإقليمية كإيران والصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وقال سكوت لايلز رئيس جمعية «أكامز» ACAMS «أكامز» إنه برغم التحديات المتعلقة بالوباء العام الماضي استطاعت الدول الأفريقية حماية القطاع المالي.

ويفخر لايلز بأن تشكيلة المتحدثين لهذا العام تعكس التزاماً حقيقياً للغاية ومستمراً لاستئصال التمويل غير المشروع مهما كان شكله.

وشكل لايلز من خلال مساهمات المشاركين بالمؤتمر مجموعة من أفضل الجلسات حتى الآن لتناول فضائح الفساد وجداول الأعمال التنظيمية المتغيرة.

وتناولت الجلسات أيضا تداعيات التركيز الدولي المتزايد على الجريمة الخضراء ومخاطر تعاطي غسيل الأموال أو اكتشاف ومنع الاتجار بالبشر.

وسيتحدث لايلز عن التحقيق في الفديات المشتبه بدفعها إلى المنظمات الإرهابية وبناء ثقافة مؤسسية لمكافحة الجرائم المالية فى أفريقيا.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر مزوّداً بتوجيهات قابلة للتنفيذ لحماية المؤسسات بشكل أفضل من المخاطر التنظيمية والمخاطر المرتبطة بالسمعة.

وستتاح للمشاركين الذين يشاهدون حلقات النقاش في الوقت الفعلي فرصة طرح الأسئلة على المتحدثين أو مشاهدة محتوى مؤتمرجمعية «أكامز»على الانترنت.