جمارك مطار القاهرة تحرر 46 محضر ضبط جمركي خلال فبراير الماضى

منها 27 محضرًا بمبنى الركاب

جمارك مطار القاهرة تحرر 46 محضر ضبط جمركي خلال فبراير الماضى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:59 م, السبت, 9 مارس 24

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في تحرير 46 محضر ضبط جمركي في شهر فبراير الماضى، خاصة أنهم تضمنوا تحرير أول محضر ضبط جمركي في تاريخ مطار سفنكس التابع للإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، كان النصيب الأكبر لمبني الركاب رقم 3، والذي شهد تحرير 27 محضر ضبط جمركي في شهر فبراير، ليصل الإجمالي إلى 59 محضرًا منذ بداية العام الحالي حتى آخِر فبراير، وكان الضبط ضد ركاب مصريين وأجانب.

حرر رجال جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية للجمارك، 46 محضر ضبط وتهرب جمركي خلال شهر فبراير الماضى منها 27 محضرًا بمبنى الركاب رقم 3، والباقى بمبنى الركاب رقم 2 برئاسة الدكتور أحمد سعد مدير عام الجمارك ومبنى الركاب رقم 1.

وتم تحرير هذه المحاضر لركاب مصريين وأجانب، حيث شملت المضبوطات بضائع مختلفة وكمية من الممنوعات من مخدرات متنوعة وأسلحة مختلفة والعاج (سن الفيل)، والنقد المصري وكمية من القساطر والأجهزة الطبية والأدوية البشرية ومستحضرات التجميل ومستلزمات طب الأسنان والهواتف المحمولة والساعات باهظة الثمن.

كان شهر يناير الماضي قد شهد تحرير 62 محضر ضبط ليصل الإجمالي إلى 108 محاضر ضبط منذ بداية العام الحالي 2024 حتى نهاية شهر فبراير الماضى.

يأتي ذلك فى إطار تعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.