تفاصيل مناقصة اختيار مكتب استشاري لرفع كفاءة منظومة سلاسل الامداد لجهاز تنظيم التجارة الداخلية

أهم مهام المكتب الاستشاري دراسة وتقييم سلسلة الإمداد الحالية في جميع قطاعاتها ومراحلها طبقا لبنود الكفاءة والتوافر المستودعات - أعمال النقل - التجهيزات - الموارد البشرية

تفاصيل مناقصة اختيار مكتب استشاري لرفع كفاءة منظومة سلاسل الامداد لجهاز تنظيم التجارة الداخلية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:26 م, الجمعة, 1 مارس 24

حصلت ” المال” على أهم الشروط الخاصة بالمناقصة التي طرحها جهاز تنظيم التجارة الداخلية ” التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية” بشأن إعداد دراسات تطوير سلسلة الإمداد والتخزين للسلع الاستراتيجية، وتحسين كفاءة مكوناتها المختلفة، بما يتوافق مع معايير الجودة الدولية، لضمان توافر السلع وتوزيعها بشكل جيد على مستوى الجمهورية بما يشمله ذلك من توفير العناصر اللازمة، ووفقا للمواصفات الفنية والمتطلبات والاشتراطات الواردة بكراسة الشروط.

وذهبت كراسة الشروط التي اطلعت عليها “المال” إلى ضرورة أن تتوافر في المكتب الاستشاري أن يكون تأسس في مصر، وألا يكون خضع لإجراء إفلاس أو تصفية، وألا يكون قد سبق فرض أي عقوبات أو غرامات عليه من جانب أي من الجهات المختصة للرقابة على أعمال الإنشاء في مصر.

كما اشترطت التموين وجود سابقة خبرة في تنفيذ دراسات مشابهة وكذا وجود فريق العمل يجب أن يكون لديه خبره في إعداد الدراسات الاستشارية في المجال الخاص بدراسة سلاسل الامداد للسلع الاستراتيجية أو مجالات شبيهة.

وذهبت كراسة الشروط إلى مهام المكتب الاستشاري الفائز بالمشروع، والتي من أهمها دراسة وتقييم سلسلة الامداد الحالية في جميع قطاعاتها ومراحلها طبقا لبنود الكفاءة والتوافر ( المستودعات – اعمال النقل – التجهيزات – الموارد البشرية).

كما سيقوم المكتب بالتحليل المالي لتكاليف جميع مكونات سلسلة الامداد الحالية والمستهدفة لقائمة المنتجات المحددة ( دورة مالية كاملة) ، وإعادة تصميم وتأهيل نظام سلسلة الامداد ( إعداد مخطط ونماذج التطوير لمكونات سلسلة الامداد وخطط العمل وأدلة التشغيل وآليات التقييم)، بالإضافة الى إعداد نماذج تطوير منظومة الموارد البشرية والتدريب والحوافز للعاملين في سلسلة الامداد.

كما يقوم المكتب الاستشاري بوضع حلول لربط ودمج منظومة المخزون السلعي الاستراتيجي وشبكة سلسلة الامداد الخاصة به بالمخازن الاستراتيجية والمخازن المحورية، ووضع إطار لإنشاء مكتبة البيانات المرجعية واعداد أدوات الرصد الدورية والمتابعة (اعداد نماذج وخرائط تحليلية للتوزيع الجغرافي والديموغرافي للمنافذ والمستودعات والسلع والمستفيدين).

وذهبت كراسة الشروط الى الاسترشاد بالجدول المقترح بكراسة الشروط لإنهاء الأعمال للنطاق التنفيذي الخاصة بالعقد على أن تعتبر المدة الزمنية لتقديم الدراسة بناء على الجدول الزمني المقدم من المكتب الاستشاري من الميزات التنافسية بين السادة مقدمي العطاءات.

ونص الجدول المرفق بالكراسة على إمكانية نمذجة الوضع الحالي لسلسلة الامداد خلال 3 شهور، واعداد الاحتياجات المطلوبة خلال الثلاث أشهر التالية، وتصميم سلسلة الامداد خلال الثلاث شهور التالية، ووضع، ليتم وضع النموذج التشغيلي للمشروع خلال 12 شهر.