تعرف على ضوابط جديدة بشأن المعلمين (مستند)

وفقا للأمر الاداري رقم 5 لسنة 2024

تعرف على ضوابط جديدة بشأن المعلمين (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:20 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 24

أصدر وزير التربية والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف أمر إداري رقم 5 لسنة 2024، بشأن تشكيل لجنة لإعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية والإعارات الداخلية، والانتدابات، والعمل جزءا من الوقت فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

ونص الأمر الإداري أنه في ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة سعيا لسد عجز المعلمين بالمدارس، وحرصا على انتظام سير العملية التعليمية، بكافة المدارس لمختلف المراحل التعليمية، وكذا دواوين مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

ونص الأمر الإداري، أنه بناء عليه، فقد تقرر إعادة النظر في كافة الإجازات غير الوجوبية، وغير الملزمة، والإعارات الداخلية، والانتدابات، والعمل جزءا من الوقت، فيما يخص العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية، والرجوع الى اللجنة المشكلة بالوزارة للبت في الطلبات الجديدة أو طلبات التجديد المقدمة من العاملين المشار إليهم.

كما تقرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد عبد الشكور المحمدي – مساعد الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وعضوية كل من المستشار القانوني للوزير، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والجهات التابعة، ومدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية.

على أن يعمل بهذا الأمر الإداري اعتبارا من تاريخ صدوره، وعلى جميع الجهات المعنية – كل فيما يخصها – تنفيذه.