تعرف على تفاصيل قرار شركة ميرسك للشحن بفرض رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة

تشمل جميع أنحاء العالم

تعرف على تفاصيل قرار شركة ميرسك للشحن بفرض رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:47 ص, الأربعاء, 10 يناير 24

كشفت شركة ميرسك النقاب عن رسوم إضافية جديدة لموسم الذروة في جميع أنحاء العالم، والتي ستدخل حيز التنفيذ في يناير وفبراير.

وأوضحت الشركة الثانية في العالم في نشاط نقل الحاويات، أنها تقدم رسومًا إضافية لموسم الذروة (PSS) وفقًا للجداول المرفقة بالقرار وذلك بداية من 8 يناير الجاري.

وشمل القرار زيادة الرسوم على البضائع المتجه من بروناي، الصين، هونج كونج، فيتنام، إندونيسيا، اليابان، كمبوديا، كوريا الجنوبية، لاوس، ميانمار، ماليزيا، الفلبين، سنغافورة، تايلاند، تيمور الشرقية، تايوان، وتكون وجهتها إلى دول أنغولا، الكاميرون، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا الاستوائية، الجابون، ناميبيا، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، وذلك بواقع 100 دولار للحاوية 20 قدم و200 دولار للحاوية 40 قدم.

كما تم زيادة نولون الشحن من بروناي، الصين، هونج كونج، فيتنام، إندونيسيا، اليابان، كمبوديا، كوريا الجنوبية، لاوس، ميانمار، ماليزيا، الفلبين، سنغافورة، تايلاند، تيمور الشرقية، تايوان إلى دولة نيجيريا بواقع 150 دولار للحاوية 20 قدم، و300 دولار للحاوية 40 قدم، بالاضافة الى فرض رسوم اضافية من نفس الوجهات الى بوركينا فاسو، بنين، ساحل العاج، غانا، النيجر، توغو بواقع 300 دولار للحاوية 20 قدم و600 دولار للحاوية 40 قدم.

كما قررت الشركة تطبيق الرسوم الإضافية الجديدة لموسم الذروة من/إلى أقصى شرق آسيا من/إلى شبه القارة الهندية والتي تشمل دول أفغانستان، الهند، سريلانكا، جزر المالديف، نيبال، باكستان بواقع 200 دولار للحاوية 20 قدم و400 دولار للحاوية 40 قدم.

كما سيتم فرض رسوم على البضائع المتجهة من الهند، جزر المالديف، باكستان، سريلانكا، نيبال إلى بروناي، كمبوديا، الصين، هونج كونج، إندونيسيا، اليابان، كوريا الجنوبية، لاوس، ماليزيا، ميانمار (بورما)، الفلبين، سنغافورة، تايوان، تايلاند، تيمور الشرقية، فيتنام بواقع 100 دولار على كل حاوية.

كما قررت الشركة تنفيذ رسوم الذروة من شرق البحر الأبيض المتوسط إلى شمال أوروبا والمملكة المتحدة والدول الاسكندنافية، اعتبارًا من 10 يناير.

حيث سيتم فرض رسوم بدءا من اليوم 10 يناير على البضائع المتجه من مصر، إسرائيل، لبنان، جنوب تركيا (مرسين والإسكندرون)، قبرص، إلى دول إستونيا، فنلندا، لاتفيا، ليتوانيا، بولندا، بلجيكا، ألمانيا، هولندا، الدنمارك، النرويج، السويد، فرنسا، أيرلندا، المملكة المتحدة بواقع 200 دولار على كل حاوية.

علاوة على ذلك، ستقوم شركة ميرسك رسومًا إضافية في موسم الذروة من شمال أوروبا وجنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي وشمال أفريقيا إلى الولايات المتحدة وكندا، اعتبارًا من 5 فبراير.

حيث يشمل القرار فرض رسوم على البضائع المتجهة من شمال اوروبا و وجنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي وشمال أفريقيا (باستثناء تركيا ولبنان ومصر وإسرائيل ورومانيا وبلغاريا وجورجيا) إلى وامريكا وكندا بواقع 500 دولار للحاوية 20 قدم و750 دولار للحاوية 40 قدم.