تعرف على تفاصيل سعر توريد بنجر السكر للشركات المنتجة (مستند)

تشمل شركات الدلتا، والدقهلية، والنوبارية، والفيوم، والسكر للصناعات التكاملية المصرية، والنيل، والاسكندرية، والشرقية، والقناة للسكر

تعرف على تفاصيل سعر توريد بنجر السكر للشركات المنتجة (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:00 ص, الجمعة, 22 مارس 24

أعلنت شركات السكر العاملة في استخراج السكر من البنجر عن أسعار توريد البنجر اليها خلال موسم 2024.

وتشمل تلك الشركات كل من الدلتا، والدقهلية، والنوبارية، والفيوم، والسكر للصناعات التكاملية المصرية، والنيل، والاسكندرية، والشرقية، والقناة للسكر.

ونص المنشور على أنه بالنسبة للتوريد خلال الفترة من أول مارس وحتى منتصف الشهر نفسه، بسعر أساسي 1500 جنيه بالاضافة الى علاوة 400 جنيه للطن ليصل سعر الطن الى 1900 جنيه.

وبالنسبة للتوريد من 16 مارس، وحتى نهاية الشهر نفسه بواقع 1400 جنيه بالاضافة الى 350 جنيه ليصل سعر الطن الى 1750 جنيه للطن.

كما يصل سعر التوريد من أول ابريل وحتى منتصف نفس الشهر بواقع 1300 جنيه للطن بالاضافة الى 300 جنيه ليصل سعر الطن الى 1600 جنيه.

وبالنسبة للتوريد من منتصف ابريل وحتى نهاية نفس الشهر الى 1200 جنيه بالاضافة الى علاوة 250 جنيها للطن ليصل الى 1450 جنيها للطن.

وأشارت الشركات الى استمرار جميع المزايا السابق الاعلان عنها للمزارعين.

وفي نهاية فبراير الماضي، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء موسم توريد بنجر السكر 2024، لمصانع السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم زراعة 600 ألف فدان خلال الموسم الجاري في المحافظات.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصانع البنجر من ضمنها مصنع شركة الفيوم للسكر، بدأت في إستلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر من البنجر، وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعا، موضحا أنه بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون جميع المصانع تعمل بكامل طاقتها.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يصل إلي 6 أشهر، وسيزيد مع استمرار توريد محصولي قصب وبنجر السكر من المزارعين لصالح المصانع التابعة لشركة القابضة للصناعات الغذائية.

من جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، خلال جولة تفقدية نهاية فبراير على مصنع شركة الفيوم للسكر بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إجمالي الكميات المستهدف توريدها 1.7 مليون طن بنجر من إجمالي المساحة المنزرعة والبالغة 600 الف فدان خلال موسم بنجر السكر 2024.

واضاف كمال، أنه طبقًا لقرار وزير التموين رقم 22 لسنة 2024، تم زيادة سعر توريد طن بنجر السكر من 1500 جنيهًا ليتراوح من 1900 إلي 1350 جنيهًا وذلك بعد اضافة الحافز الاضافي عن كل طن مورد من مزارعي البنجر خلال الموسم الجاري، بهدف تشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد.