تسكين 47 من الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد بكفر الشيخ

بهدف تحقيق السيولة والحركة المرورية، وتسهيل مرور المواطنين

تسكين 47 من الباعة الجائلين بالسوق الحضري الجديد بكفر الشيخ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:32 م, الأحد, 22 سبتمبر 24

قال اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، إنه تم تسكين عدد من الباعة الجائلين بشارعي النقراشي وبورسعيد بوسط مدينة كفرالشيخ، “عاصمة المحافظة”، بالسوق الحضري الجديد بمدينة كفرالشيخ، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري، وإعادة تنظيم الشوارع الحيوية بالمحافظة، وتحقيق السيولة والحركة المرورية، وتسهيل مرور المواطنين.

تم نقل وتسكين 47 بائعا من الجائلين، منهم 23 بائع خضروات وفاكهة، و19 بائع خردوات، و5 بائع أسماك، وتم إزالة جميع العشوائيات، والتعديات، والإشغالات، وتم التنبيه على أصحاب المحلات بعدم التعدي على الشارع العام الذي هو حق للمواطنين.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أهمية الأسواق المطورة لتحقيق الانضباط في الشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية، ومواجهة الإشغالات، وتوفير فرص العمل، وتحقيق المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد أهمية الحفاظ على نظافة الأسواق الحضرية، واستمرار متابعة أعمال نقل الباعة الجائلين من شوارع مدينة كفرالشيخ إلى الأسواق المطورة، وتوفير جميع الخدمات اللازمة للباعة الجائلين، والعمل على إنشاء أسواق حضرية جديدة في باقي مدن المحافظة، تتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالحليم فايد، نائب مدير أمن كفرالشيخ، واللواء عبداللطيف مزروع، مساعد مدير أمن كفرالشيخ، للأمن العام، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمقدم طارق سكران، رئيس شرطة المرافق، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بكفرالشيخ.