تدشين القاطرة راس بناس من طراز ASD بقوة شد 85 طنا عبر ترسانة الإسكندرية

تحت إشراف هيئة الإشراف الفرنسية BV

تدشين القاطرة راس بناس من طراز ASD بقوة شد 85 طنا عبر ترسانة الإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:06 ص, السبت, 26 أكتوبر 24

دشنت ترسانة الإسكندرية بحضور وفد رفيع المستوي من قيادات القوات البحرية المصرية و هيئة الاشراف الفرنسية BV وقيادات ومهندسين وفنيين و عمال شركة ترسانة الإسكندرية، أحد القاطرات الجديدة ” راس بناس ” لصالح القوات البحرية.

وأشارت الشركة، إلى بأن القاطرة “راس بناس” هي القاطرة الثانية التي يتم تدشينها من أجمالي عدد (3) قاطرات يتم بناءهم داخل شركة ترسانة الإسكندرية لصالح القوات البحرية المصرية ومن المخطط تدشين القاطرة الثالثة بنهاية نوفمبر 2024 ومخطط تسليم القاطرة الاولي للعمل ضمن الأسطول البحري للقوات البحرية المصرية ديسمبر 2024.

و من الجدير بالذكر بأن تلك القاطرات تعد أولى ثمار خط الانتاج الجديد الذي دشنته ترسانة الاسكندرية لبناء ذلك الطراز المتميز من القاطرات لأول مرة بالترسانات المصرية بالتعاون مع مكتب التصميم الكندي “روبرت ألان”.

وتسعى شركة ترسانة الإسكندرية لتعميم طراز القاطرات ASD داخل موانئ جمهورية مصر العربية نظراً للسعر التنافسي الذي تتميز بها القاطرة و الذي يصل لتخفيض 20% على الأقل عن سعر القاطرات المستخدمة حالياً فى الموانئ المصرية و توفير 50% من العملة الصعبة المطلوبة لها ، بالإضافة الى زيادة قوة شد القاطرة (85 طن) وسهولة المناورة والتحكم ، مع تجهيزات بمعدات من كبار المصنعين العالميين و محركات MTU الألمانية ورفاصات وأوناش سطح من تصنيع شركة كونجسبرج النرويجية.

كما تهدف شركة ترسانة الإسكندرية لتسويق هذا الطراز بالأسواق العالمية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك فى سبيل تعزيز قوة الدولة التصديرية والعمل على زيادة مصادر الدخل بالعملة الصعبة كهدف رئيسي خلال المرحلة المقبلة.