تاروس تطلق خدمة سريعة جديدة تربط الإسكندرية بالموانئ البحرية الإيطالية والليبية

تم تدشين أول سفينة للخدمة الجديدة

تاروس تطلق خدمة سريعة جديدة تربط الإسكندرية بالموانئ البحرية الإيطالية والليبية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:47 م, الخميس, 4 أبريل 24

شهدت هيئة ميناء الإسكندرية النداء الأول لسفينة BF TROUT التابعة لخط التاروس الإيطالي، وذلك ضمن خدمة الخط الجديدة، والتي تربط ميناء الإسكندرية بالموانئ البحرية الإيطالية والليبية.

وحسب منشور للشركة، فقد تم نشر سفينة BF TROUT على الخدمة الجديدة تحت مسمى ” ILE “السريعة التي تتنقل عبر الإسكندرية – أوغوستا – ساليرنو – لا سبيتسيا – جنوة – مالطا – طرابلس – مصراتة في رحلة ذهابًا وإيابًا لمدة 16 يومًا.

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة الجديدة ستعمل على تعزيز التغطية القوية الحالية لشركة Tarros Line لموانئ حوض البحر الأبيض المتوسط من خلال تقديم اتصالات جديدة تربط بين مصر وإيطاليا ومالطا.

يعد «طاروس» من الخطوط الملاحية المترددة على الموانئ المصرية، لا سيما ميناءى الإسكندرية والدخيلة، ويتركز نشاط الخط فى نقل الحاويات والبضائع من جنوب أوروبا إلى مصر.

وخلال الفترة الاخيرة شهدت هيئة ميناء الاسكندرية زيادة في معدلات التداول بنسبة زادت عن 20% بسبب زيادة الخدمات الجديدة التي تم تدشينها عبر الخطوط الملاحية العالمية.

وأكدت الهيئة عبر تقرير لها أن هذا يأتى نتيجة تحقيق الاحترافية فى أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر بالميناء ، وكذلك اتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعى المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

كما أشارت الهيئة أنه تلاحظ ارتفاع ملحوظ لأنواع مختلفة من السفن ماعدا سفن طبيعة خاصة بنسبة 35% والعبارة بنسبة 20% ، وبالمسبة للارتفاع فقد جاء نتيجة انخفاض موسط زمن بقاء السفن على الرصيف، الأمر الذي أدى إلى سرعة التداول بالميناء، وتقليل فترة الانتظار بالمخطاف الخارجي، واستغلال الارصفة ذات الغاطس العميق في تدوير السفن ذات الحمولات الكبيرة، واعتماد العملاء مع الميناء على السفن ذات الحمولات الصغيرة، الأمر الذي أدى إلى زيادة أعداد السفن وانخفاض أوزان البضائع.