بمشاركة محمد مصيلحي.. اجتماع مهم لمنظمة الفوناسبا البحرية

عقدت المنظمة العالمية اجتماعها برئاسة عزيز منتراش

بمشاركة محمد مصيلحي.. اجتماع مهم لمنظمة الفوناسبا البحرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:02 ص, الجمعة, 27 مايو 22

شارك محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية في الاجتماع السنوي للمنظمة البحرية العالمية الفوناسبا (FONASBA) بصفته نائب رئيس المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا (FONASBA ) عن أفريقيا، وذلك خلال الأربعاء ببلجيكا.

وعقدت المنظمة العالمية اجتماعها برئاسة عزيز منتراش المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا (FONASBA )، وجوناسان ويليام مدير عام المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا، (FONASBA)، وذلك بحضور نواب رئيس المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا (FONASBA) وأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة من مختلف دول العالم.

يأتي هذا الحدث دعما لعرض ومناقشة فرص وأهداف السياسة البحرية بقطاع النقل البحري للدول أعضاء منظمة الفوناسبا (FONASBA)، حيث تم تقديم عرض تقديمي بعنوان “ميناء المستقبل” من ويليام دي مور، الرئيس المسؤول التجاري بميناء أنتويرب، حول كيفية تغيير دور الميناء مستقبلا.

وذلك بجانب عرض وجهات النظر وآراء الدول الحضور من مختلف دول العالم فيما يخص أساليب تطوير مجال النقل البحري، والذي يعد موضع اهتمام جميع الاتحادات الأعضاء بمنظمة الفوناسبا (FONASBA) من أجل الخروج بخطة عمل فعالة من أجل دعم سبل تطوير النقل البحري، والذي سيكون له الأثر الأكبر في دعم وكلاء السفن في المستقبل.

علي جانب آخر، تم عرض ومناقشة انضمام عدد من الدول الأخري لعضوية المنظمة واعتماد دول جدد من أعضاء المنظمة لترخيص معايير الجودة من منظمة الفوناسبا العالمية FONASBA Quality Standard Accreditation (FQS)، كما تم مناقشة الترتيبات الخاصة بالاجتماع السنوي للمنظمة البحرية الدولية الفوناسبا (FONASBA) لعام 2024.

وقد تم التصويت بين السادة الحضور أعضاء الفوناسبا علي الثلاث دول التي تقدمت استضافة هذا الحدث، وهم: الأردن -تركيا -اليونان ، وقد فازت دولة الأردن باستضافة الاجتماع السنوي للمنظمة البحرية الدولية الفوناسبا (FONASBA) لعام 2024، علما بأن الاجتماع المقبل للمنظمة البحرية الدولية الفوناسبا 2023، سيعقد في دولة البحرين، خلال شهر أكتوبر2023.