بمشاركة جهاز حماية وتنمية البحيرات.. إطلاق قافلة السلع الغذائية في شمال سيناء

تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة

بمشاركة جهاز حماية وتنمية البحيرات.. إطلاق قافلة السلع الغذائية في شمال سيناء
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:54 م, الثلاثاء, 26 سبتمبر 23

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة، إطلاق قوافل المنافذ المتحركة للسلع الغذائية، صباح اليوم، بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأعلن اللواء أ.ح الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، مشاركة الجهاز في تلك القافلة بسيارات محمّلة بالعديد من أصناف الأسماك الطازجة والمنتَجة من بحيرة البردويل الطازجة مثل (البوري- الدنيس- الطوبار- سيجان).

وأضاف فرحات أن نسبة التخفيضات في أسعار الأسماك ستصل إلى 50%، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمن مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” التي تبنّتها وزارة الزراعة في الآونة الأخيرة لدعم أهالي محافظة شمال سيناء، بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بنصر أكتوبر المجيد.

من جانبه أوضح شكري سالمان، مدير بحيرة البردويل، أن الجهاز شارك من خلال سيارتين محملتين بالأسماك من إجمالي السيارات المشارِكة في القافلة، مشيرًا إلى أماكن تواجدهما بمدينة العريش، اليوم، لتكون السيارة الأولى بميدان الرفاعي، والثانية بحي الضاحية.

وقد شارك بالحضور في القافلة من قِبل الجهاز، الدكتور شكري سالمان مدير عام بحيرة البردويل، وكل من محمد منصور، وهشام عبد الغفار، ومحمد التيهي؛ من مراجعي الحسابات بالبحيرة، فضلًا عن بعض العاملين.

يُذكر أنه كان قد تم إطلاق قافلتين، صباح اليوم، شملت الأولى 41 سيارة محملة بـ75 طنًّا من السلع الغذائية الأساسية التي تحتاج إليها الأسرة المصرية،

بالإضافة إلى كراتين مجانية مقدَّمة كـهدايا من رئيس الجمهورية، وتضمنت القافلة الثانية العديد من الخدمات البيطرية التي استهدفت تقديم كل أوجه الرعاية البيطرية مجانًا لمواشي صغار المزارعين والمربّين بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير الاحتياجات الأساسية من السلع الغذائية للمواطنين، وطرحها بأسعار مخفَّضة تناسب الجميع.